باقى من الزمن ساعات.. القواعد العشرة لـ"تنفيضة" العيد من غير تعب

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:00 م
باقى من الزمن ساعات.. القواعد العشرة لـ"تنفيضة" العيد من غير تعب فرحة العيد ـ أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بينما يحتفى الرجال بالإجازة الرسمية يوم وقفة العيد يكون هذا اليوم بمثابة يوم "الأشغال الشاقة" بالنسبة لكل النساء والفتيات قبل العيد.

ولكن لا يشترط لتنفيضة العيد أن تكون متعبة لهذه الدرجة فبإمكانك إن اتبعتِ هذه النصائح أن تنتهى من هذه المهمة فى وقت أقصر وبمجهود أقل..

النظام..


مهمة التنظيف ليست متعبة بقدر ما تكون الفوضى هى المتعبة، وإن لاحظتِ الوقت الذى تقضينه فى "تنفيضة العيد" يضيع غالبيته على ترتيب البيت والتخلص من الفوضى وليس التنظيف نفسه، ولهذا يجب أن تكون طريقة عملك على تنظيف البيت متسمة بالنظام فلا تقلبى البيت كله رأسًا على عقب ولكن اعملى على غرفة غرفة، واحرصى على أن تكون الغرفة خالية من أى فوضى وكلما وجدتِ شيء لا يخص هذه الغرفة بدلاً من أن تراكميه فى غرفة أخرى أعيديه لمكانه ستجدى مهمتك أصبحت أسهل.

التفرغ..


التشتت بين أكثر مهمة كالتنظيف والطبخ وما إلى ذلك أكثر ما يبدد طاقتك ومجهودك ووقتك لذلك احرصى على أن تجعلى يوم التنظيف مخصص للتنظيف فحسب وأعدى إفطار هذا اليوم فى اليوم السابق أو حتى تناولوا طعاما سريعا.

التركيز..


"لا تتركى مهمة لأخرى قبل أن تنتهى من الأولى" ضعى هذه القاعدة نصب عينيك ولا تتخلى عنها أبدًا، حيث تتوهم بعض النساء أن تعدد المهام هو طريقة ذكية للانتهاء من مهامها المتراكمة بسرعة ولكن هذه الطريقة هى الأسرع لتضييع وقتك وعدم إنجاز أى مهمة.

البدء من الأسهل


لا تتركى المهام الصغيرة البسيطة إلى آخر اليوم وتقررى أن تبدأى المهام الصعبة وأنتِ ممتلئة بالطاقة، ولكن على العكس إنجازك المهام الصغيرة البسيطة سيقلص كثيرًا من قائمة مهامك وفى الوقت نفسه لن يستنزف طاقتك.

استغلال الوقت


هناك فرق بين تعدد المهام واستغلال الوقت بذكاء، فعلى سبيل المثال يمكنك قبل البدء فى تنظيف غرفة جديدة أن تملأى الغسالة وتتركيها تعمل بينما تنتهى من مهمة أخرى، فهى مهمة لن تتطلب منك المتابعة ولا تشتيت جهودك وتركيزك بين الاثنين.

الأدوات المناسبة


التنظيف بالأدوات المناسبة يوفر عليكِ الكثير من الوقت والمجهود ويضمن لكِ أن يكون التنظيف مثاليًا.

ترتيب الأدوات


احرصى على أن تكون كل الأدوات التى تحتاجينها من أجل التنظيف فى متناول يديك وقريبة منك كى لا تضيعى الكثير من الوقت والمجهود فى التنظيف.

توزيع المهام


لا يجب أن تقومى بكل شيء بنفسك وإنما يمكنك أن توزعى المهام فى قائمة مهامك على أطفالك وأفراد الأسرة، فمهما قاموا بمهام بسيطة وسهلة سيساعدك ذلك ولو حتى بشكل معنوي.

الحيل الذكية للتخلص من البقع


هناك بعض الحيل الذكية للتخلص من البقع الصعبة بمجهود اقل، وهو ما يوفر لكِ الكثير من الوقت والمجهود الذى تبذلينه من أجل تنظيف البيت ويمكنك الاطلاع على بعض الحيل من هنا


موضوعات متعلقة..


بالصور.."البراية والقصافة والملقاط" أدوات تجميل لا تتجاهلى تنظيفها

وصفات طبيعية للتنظيف ما تعرفهاش بنات اليومين دول








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة