الطب الشرعى يتسلم باقى أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة.. ولجنة التحقيقات تعلن انتهاء عمليات البحث عن الأشلاء.. والحكومة تكلف السفينة Lethbridge بالعودة لموقع الحادث لعمل مسح أخير

الإثنين، 04 يوليو 2016 05:00 م
الطب الشرعى يتسلم باقى أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة.. ولجنة التحقيقات تعلن انتهاء عمليات البحث عن الأشلاء.. والحكومة تكلف السفينة Lethbridge بالعودة لموقع الحادث لعمل مسح أخير حطام الطائرة المنكوبة
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

* مصادر: صندوق كابينة الطائرة تعرض لتلف كبير ولجنة التحقيقات تنتظر إصلاحه


كشفت مصادر أن مصلحة الطب الشرعى تسلمت جميع الرفات والأشلاء الخاصة بضحايا حادث الطائرة المصرية المنكوبة A320، والتى سقطت فى البحر المتوسط أثناء رحلتها من مطار شارل ديجول إلى مطار القاهرة الدولى، وذلك بعد أن تمكنت السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية من انتشال جميع الرفات التى تم تحديدها وفق الخرائط والإشارات التى تم رصدها.

وأضافت المصادر أن السفينة Lethbridge John عادت إلى موقع البحث لعمل مسح أخيرة عن أى أشلاء أو رفات جديدة، إضافة إلى البحث عن بقايا حطام الطائرة، وأضافت المصادر أن الأشلاء التى تم العثور عليها جميعها أودعت لدى مصلحة الطب الشرعى من أجل استكمال عمليات مطابقة الدى أن أيه.

ومن جانبها، قالت لجنة التحقيق فى حادث طائرة مصر للطيران، إن السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية قامت بانتشال جميع الرفات البشرية التى قد تم تحديد مكانها بموقع حادث سقوط الطائرة A320 من خلال خبراء الطب الشرعى المصرى والفرنسى المتواجدون على متن السفينة .

وأضافت اللجنة فى بيان لها: "غادرت السفينة موقع الحادث إلى ميناء الإسكندرية، حيث سيتم تسليم ما تم انتشاله من أشلاء ورفات بشرية إلى مسئولى النيابة العامة وممثلى مصلحة الطب الشرعى المصرى وذلك بحضور أعضاء لجنة التحقيق الفنى بالحادث، ليتم على الفور نقل الأشلاء إلى مصلحة الطب الشرعى بالقاهرة للبدء فى عمل تحليل الـDNA واستكمال الإجراءات المتبعة فى هذا الشأن، وحرصا من الحكومة المصرية على التأكد من انتشال جميع الرفات البشرية وتأكيدا على وقوفها وتضامنها مع أسر الضحايا فقد تقرر إسناد مهمة جديد ة للسفينة Lethbridge John التى تقوم بأعمال البحث وانتشال حطام الطائرة وأشلاء الضحايا للعودة إلى موقع الحادث وعمل مسح جديد لقاع البحر والبحث عن أى أشلاء جديدة حتى يتم التأكد تماماً من عدم وجود أى رفات بشرية بمكان الحادث".


ومن جانب آخر، أكدت مصادر بلجنة التحقيق أن تحليل الصندوق الأسود "مسجل بيانات الطائرة "سيتم داخل معامل وزارة الطيران المدنى وذلك بعدما تمكنت الشركة الفرنسية من إصلاحه نظرا للتلف البسيط الذى تعرض له، مضيفة أن الصندوق الثانى والخاص بتسجيلات قمرة القيادة "كابينة الطائرة " تعرض لتلف شديد وهو ما تعكف الآن الشركة الفرنسية لإصلاحه حتى يعود الصندوقين للقاهرة بصحبة لجنة التحقيقات برئاسة الطيار أيمن المقدم لاستكمال عملية التحليل الفنى للصندوقين.

وأضافت المصادر أن الصندوقين الأسودين تحت رقابة مشددة وأن لجنة التحقيقات ترافقهما خلال عمليات الإصلاح وذلك لحفظ الحقيقة وإعلانها للرأى العام المحلى والدولى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة