«الاتصالات» يبحث اعتماد الكود 0155 للشبكة الرابعة

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:30 ص
«الاتصالات» يبحث اعتماد الكود 0155 للشبكة الرابعة مصطفى عبد الواحد رئيس جهاز الاتصالات
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدء المحادثات الخاصة بالشروط المالية للجيل الرابع مع الشركات الأربع.. وكود «الرابعة» يوفر 10 ملايين رقم جديد



يبحث الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات اعتماد الكود الخاص بالشبكة الرابعة للمحمول والذى يرجح أن يبدأ بـ 0155 وهو كود منطقة العاشر من رمضان، وهو ملك للشركة المصرية للاتصالات، حيث قدمت طلبا للجهاز بهذا الشأن لنقله من العاشر.

وأكدت مصادر بالجهاز أنه سيتم البدء فى بحث الشروط المالية لرخص الجيل الرابع بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك مع مسؤولى شركات الاتصالات الأربع «المصرية للاتصالات وأورنج وفودافون واتصالات».
ويتم استخدام الكود الجديد بالخدمات الثابتة إلى خدمة الموبايل مع حفظ حقوق عملاء العاشر من رمضان إذا ما أراد بعضهم الاستمرار برقمه الذى يبدأ بـ015، حيث يقل أعداد المشتركين للتليفون الثابت هناك، ويوفر الكود الجديد 10 ملايين رقم جديد.

من جهة أخرى فإن الشركة المصرية للاتصالات حصلت على نحو 1.5 مليار جنيه من أرباحها فى شركة فودافون، التى تمتلك بها نحو 45% من أسهمها، بعد موافقة الجمعية العمومية لشركة فودافون على صرف الدفعة الثانية من الأرباح المحتجزة للشركة المصرية للاتصالات، وتصل قيمتها لـ750 مليون جنيه للشركة المصرية للاتصالات.

وكانت الشركة المصرية للاتصالات قد حصلت على الدفعة الأولى من أرباحها المحتجزة فى أبريل الماضى، وقيمتها 750 مليون جنيه.
ويؤكد مسؤولو الشركة المصرية للاتصالات أنها ستدخل سوق المحمول بنحو ما يزيد عن 5 ملايين عميل هم عملاء الهاتف الثابت لديها، حيث ستقدم لهم خدمات متكاملة.

وكانت شركات الاتصالات الأربع بالسوق المصرى قد تسلمت العروض المالية والفنية للرخص منذ أسبوعين، وجاءت قيمة رخصة المحمول وترددات الجيل الرابع للشركة المصرية للاتصالات بنحو 7.08 مليار جنيه، و3.5 مليار جنيه قيمة رخص وترددات الجيل الرابع لشركة أورنج، و3.5 مليار جنيه قيمة رخص جديدة وترددات الجيل الرابع لشركة فودافون، و4.6 مليار جنيه قيمة رخص وترددات الجيل الثالث والرابع لشركة اتصالات مصر، كما تتجه الحكومة لطرح رخصتين للاتصالات الدولية لشركتى فودافون وأورنج قيمة الرخصة الواحدة 1.8 مليار، وتحصيل 50% من قيمة رخص الاتصالات الجديدة بالدولار.

وتمتلك المصرية للاتصالات بنية تكنولوجية متطورة وتعمل على تحديث كابلات الألياف الضوئية، حيث أنفقت ما يزيد على 6 مليارات جنيه، لتحديث البنية التحتية خلال الثلاث سنوات الماضية عبر خطة إحلال كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس المعرض للسرقة، كما تمهد الشركة لإتاحة البنية التحتية للشركات لتقديم خدمات الجيل الرابع التى تحتاج لكابلات الفايبر.

وطالبت الشركة المصرية للاتصالات من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات مقترحا لفرض فترة حماية للشركة عند بدء دخولها المحمول مثلما حدث مع شركة اتصالات عند بدء استثماراتها فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة