الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يلقى خطابا بالبرلمان الإثيوبى حول تطوير العلاقات الاقتصادية.. حكومة إسرائيل تصادق على بناء 800 وحدة استيطانية بالقدس.. الجيش الإسرائيلى يقصف أهدافا سورية بالجولان

الإثنين، 04 يوليو 2016 11:46 ص
الصحافة الإسرائيلية: نتانياهو يلقى خطابا بالبرلمان الإثيوبى حول تطوير العلاقات الاقتصادية.. حكومة إسرائيل تصادق على بناء 800 وحدة استيطانية بالقدس.. الجيش الإسرائيلى يقصف أهدافا سورية بالجولان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء




1-(1)


الحكومة الإسرائيلية تصادق على بناء 800 وحدة استيطانية بالقدس


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان صدقوا على إنشاء 800 وحدة استيطانية بمنطقة معالية أدوميم بالقدس.

وأضافت الصحيفة أن الوحدات التى سيتم بناءها ستأتى على النحو التالى 560 وحدة استيطانية فى معالية أدوميم و140 فى حى راموت و100 فى بسجات زائيف.

وأوضحت الصحيفة أن السبب الرئيسى وراء التوسعات الاستيطانية فى القدس هو ردا من الحكومة الإسرائيلية على موجات الإرهاب التى ضربت مدينة القدس خلال الفترة القليلة الماضية .



1-(2)



نتانياهو يلقى خطابا بالبرلمان الإثيوبى الخميس حول تطوير العلاقات الاقتصادية

ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو سيلقى يوم الخميس المقبل، خطابا مهما بالبرلمان الإثيوبى من أجل الحديث عن تطوير العلاقات بين تل أبيب وإثيوبيا خاصة فى المجالات الاقتصادية والزراعية.

وقالت الإذاعة إن نتانياهو سيبدأ اليوم جولته الأفريقية لزيارة 4 دول أفريقية، ليبدأها بـ"أوغندا" ثم كينيا ورواندا وإثيوبيا ، حيث سيصل إلى العاصمة الأوغندية "كامبالا"، حيث سيتم استقباله بشكل رسمى ظهر اليوم للاحتفال بمرور 40 عاما على عملية "عنتابى" التى قتل فيها أخيه الأكبر.

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية، أن يوم الخميس المقبل سيلقى نتانياهو خطابا بالبرلمان الإثيوبى للحديث عن مزيد من التعاون الاقتصادى والزراعى بين تل أبيب وأديس أبابا.

وأشارت الصحيفة إلى أن نتانياهو اصطحب معه حوالى 80 رجل أعمال إسرائيلى للتوقيع على العديد من الاتفاقيات وزيادة الاستثمارات فى هذه الدول الأفريقية، ليكون نصيب كل دولة 50 مليون شيكيل من الاستثمارات.


بنيامين نتانياهو: هدفى من زيارة أفريقيا الانفتاح على إسرائيل




1-(3)


قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو إن الهدف من زيارته التاريخية للقارة السمراء تهدف لتعزيز التعاون الاقتصادى والأمنى ،مضيفا:" هدفى من الزيارة فتح أفريقيا على إسرائيل".

وأضاف نتنياهو عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فى مقطع فيديو قصير على متن طائرته التى ستقله إلى أوغندا أنه سيزور 4 دول أفريقية وسيلتقى 7 زعماء أفارقة للتأكيد على أهمية أفريقيا بالنسبة لإسرائيل .

وأكد أن الزيارة ذات أهمية من جميع النواحى السياسية و الاقتصادية والأمنية ،مختتما بالقول أن كل أفريقيا متحمسة لإسرائيل وكذلك رئيس الحكومة متحمس لأفريقيا.






1-(4)


الجيش الإسرائيلى يقصف أهدافا سورية بالجولان



أعلن الجيش الإسرائيلى اليوم الاثنين أنه شن غارات على أهداف سورية تابعة لجيش بشار الأسد بالجولان مساء أمس الأحد من خلال مقاتلات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلى.

ونقلت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية عن بيان صادر عن الجيش الإسرائيلى قوله إن الغارات كانت تهدف للدفاع عن أحداث حرجة ،مؤكدا على أن الجيش الإسرائيلى لا يشارك فى الحرب بسوريا.

وقالت الصحيفة أنه فى شهر سبتمبر الماضى ضرب الجيش الإسرائيلى عدة أهداف عسكرية تابعة لجيش بشار الأسد فى الجولان ردا على سقوط قذيفتين فى إسرائيل من شمال الجولان.



موضوعات متعلقة ..



- الصحف الأمريكية: ترامب يحذف تغريدة تهاجم كلينتون بسبب "نجمة داود".. توقيت مقابلة الإف بى آى مع كلينتون يؤثر على السباق الرئاسى.. هجوم بنجلاديش يشير لزيادة حادة لأتباع داعش فى آسيا

- الصحف البريطانية: الأستراليون يصوتون للغوريلا "هارمبى" فى الانتخابات العامة.. حلفاء جونسون يتهمون جوف بالغدر بصديقه للفوز بزعامة الحزب.. والكشف عن هوية فتاة تغوى مسلمات بريطانيا ليكن "عرائس الجهاد"


- الصحف الإسرائيلية: سفينة تركية تتجه لميناء أشدود تحمل مساعدات لغزة.. الولايات المتحدة توافق على دعم عسكرى غير مسبوق لإسرائيل لمدة 10 سنوات.. ترامب: تل أبيب بالنسبة لى مهمة جدا وسأحميها بشكل كامل


- الصحف المصرية: زفة لرجل بـ"قميص نوم".. محمود سعد الدين يكشف قصة اتفاق خالد على مع محامٍ فى مكتبه لرد قضاة «الإدارية العليا» وتعطيل قضية «تيران وصنافير».. مقتل 4 وإصابة 8 فى المنيا بسبب «بقرة»














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كلمه حق

ماشاءالله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة