أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. سلفى يؤخر آذان الفجر على فضائيته 32 دقيقة بعد التوقيت المحلى

الإثنين، 04 يوليو 2016 12:35 م
بالفيديو.. سلفى يؤخر آذان الفجر على فضائيته 32 دقيقة بعد التوقيت المحلى د. محمود عبد الرازق الرضوانى الداعية السلفى
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور محمود عبد الرازق الرضوانى، الداعية السلفى، مالك قناة البصيرة الفضائية، تأخير موعد آذان 32 دقيقة كاملة على التوقيت الطبيعى، زاعما أن آذان الفجر يؤذن فى مصر قبل موعده بـ32 دقيقة، واصفا بث الفجر فى موعده بمصر بـ"الهبل".

وقال "الرضوانى" "نحن من أحرص الناس على وحدة الصف وعلى السمع والطاعة لأولياء الأمور وخاصة فى هذه المرحلة، ولكن لا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق" مضيفًا: "هناك خلل كبير جدا فى توقيت آذان الفجر فى مصر وأنا لا أستطيع بث آذان الفجر وفقا للتوقيت المحدد فقد تيقن لى أن هذا التوقيت خطأ" مشيرًا إلى أن هناك خطأ بخصوص آذان الفجر فى أغلب الدول العربية".

وتساءل "الرضوانى": هل يعقل أن يؤذن الفجر فى مصر قبل السعودية بـ3 دقائق، داعيا الجهات المسئولة إلى مراجعة هذا التوقيت بمعرفة البحوث الفلكية، مشيرا إلى أنه يريد الحق ولا يريد إثارة البلبلة، كما يردد البعض.

وقال "الرضوانى":" ليس من مصلحة أحد أن يصلى المسلمون الفجر غلط" زاعما أن مؤسسة الأزهر الشريف تعلم أن آذان الفجر يؤذن فى مصر قبل موعده بـ32 دقيقة.

كان الدكتور شوقى علام- مفتى الجمهورية- قد أكد أن توقيت آذان الفجر المعمول به فى مصر وسائر بلدان العالم الإسلامى هو التوقيت الصحيح شرعيًّا وفلكيًّا.

واستنكر فضيلة المفتى بشدة تلك الشائعات نشرها البعض للتشكيك فى توقيت آذان الفجر، والادعاء بأنه متقدم على وقته الحقيقى، وأنه مبنى على تقويم وضعه عالم غير مسلم، ومن ثم التشكيك فى صلاة المسلمين وصيامهم عبر القرون المتطاولة، ونحن نؤكد أن توقيت آذان الفجر المعمول به فى مصر وسائر بلدان العالم الإسلامى، هو التوقيت الصحيح شرعيًّا وفلكيًّا.





مفتى الجمهورية يحسم الجدل حول صحة موعد أذان الفجر فى مصر..شوقى علام: توقيت أذان الفجر هو الصحيح شرعيًّا وفلكيًّا..التشكيك فيه دعوى باطلة ومخالفة للأحاديث وآثار الخلفاء والسلف والعلماء قديمًا وحديثًا


فتنة صلاة الفجر..داعية سلفى:المصريون يصلونه قبل موعده بـ20دقيقة.. وصلاتهم باطلة.. والبحوث الإسلامية:كلام مهاويس..والجماعة الإسلامية تستعين بفتوى لجاد الحق للرد عليه..ومعهد الفلك يعلن عن مشروع للمواقيت










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

عنده حق

اذان الفجر عندنا ميعاده غلط بيأذن بدري قوي

عدد الردود 0

بواسطة:

العربي

فعلاً اذان الفجر في مصر مبكراً عن موعده

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد زاهر

انا معها فيما يقول

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعوني

تناقضات تناقضات في كل مكان

ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تكغيري

عدد الردود 0

بواسطة:

وفاء

مبنى على تقويم وضعه عالم غير مسلم

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحي حسن صباح

رجل من العلماء

عدد الردود 0

بواسطة:

صبحي حسن صباح

رجل من العلماء

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

إثارة الفتن

عدد الردود 0

بواسطة:

mohammed

عنده حق وما حدش يعلق الا لما يسمع الفيديو

التعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة