بالصور.. تعرف على شكل الخصر الأفضل صحيا لك وكيفية الوصول إليه

الأحد، 31 يوليو 2016 01:14 م
بالصور.. تعرف على شكل الخصر الأفضل صحيا لك وكيفية الوصول إليه مساحة الخصر المناسبة صحيا - صورة أرشيفية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتبع الكثيرون النظم الغذائية المختلفة بهدف الوصول إلى الجسم المثالى، والتخلص من الدهون، ويعتمد البعض منهم على تغيير مقاييس الملابس للتعرف على معيار إنقاص وزنهم الذى حققه ولكن هذا لا يعكس إذا كان الوزن صحيا.

ووفقا للعديد من الدراسات، مساحة الخصر تحدد الأمراض التى يمكن أن يصاب بها الفرد، حيث إن تراكم الدهون حول الخصر يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر وأمراض القلب ومضاعفاتهم، لذلك يجب الحفاظ على مساحة الخصر المناسب.

1

وحسب دراسة نقلها الموقع البريطانى "ديلى ميل" أكد الباحثون وخبراء التغذية إلى أن الشكل الكلاسيكى "الكمثرى" للجسم هو الأفضل صحيا من شكل الجسم الذى يشبه "التفاحة".

2

وقدم الباحثون كل المعلومات التى تدور فى رأس الفرد حول مساحة الخصر المناسبة وكيفية الوصول إليها، وكانت البداية بالتعرف على مقياس الخصر المناسب لكل فرد والذى يمكن حسابه كالتالى نقوم بلف شريط القياس حول الخصر وهى المنطقة منتصف الطريق بين البطن والجزر العلوى من الفخذين، فإذا كان رجل يجب أن يكون المساحة 100 سم، والإناث 85 سم، وأكثر من هذه الأرقام يعد تراكما زائدا للدهون يجب التخلص منه.

3

وهناك بعض المؤشرات التى تدل على تراكم للدهون فى منطقة الخصر مثل بطن زائدة أو ما يطلق عليه اسم "كرش" وهو ما يؤدى إلى وجود دهون زائدة على الكبد وحول الأعضاء الداخلية الأخرى، ويتوالى بعد تراكم هذه الدهون مجموعة من المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الكبد والسكر من النوع الثانى ونوبات قلبية وسكتة دماغية.

ويبقى السؤال ما الذى يسبب تكون الدهون حول البطن؟ لم يستطع العلماء تحديد سبب واحد لتراكم الدهون فى منطقة البطن ولكن للعامل الوراثى والتوتر دور كبير فى هذه العملية، والتخلص من الدهون الزائدة من كل الجسم يساعد على خفض نسبتها حول الخصر وهو ما يحد من المخاطر الصحية الناتجة عنها.

4

وأشار الباحثون إلى أن أصابع الاتهام نحو تراكم الدهون حول الخصر تقع بالدرجة الأولى على الوجبات الغذائية عالية السكر، والتمسك بتوصيات الصحة العالمية حول أهمية تناول 6 ملاعق صغيرة من السكر أو أقل يوميا هو أفضل وسيلة يمكن أن تساعدك فى التخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى تنظيم الوجبات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.


موضوعات متعلقة..



8 أغذية طبيعية تخلصك من كابوس الكرش دون الحاجة لممارسة الرياضة

بالصور.. 3 تمارين تساعدك على التخلص من دهون منطقة الخصر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة