بالإنفوجراف.. رمضان صبحي يهزم "صلاح والنني" فى بداية رحلة الاحتراف..عامل السن وآخر المشاركات المحلية والمقابل المادى يرجحون كفة "العفيجى" على نجمى روما وآرسنال.. وتوقعات بتخطى "رامضونا" لـ"ساحر روما"

الأحد، 31 يوليو 2016 05:32 م
بالإنفوجراف.. رمضان صبحي يهزم "صلاح والنني" فى بداية رحلة الاحتراف..عامل السن وآخر المشاركات المحلية والمقابل المادى يرجحون كفة "العفيجى" على نجمى روما وآرسنال.. وتوقعات بتخطى "رامضونا" لـ"ساحر روما" النني ورمضان صبحي ومحمد صلاح
إعداد: محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقال رمضان صبحى، لاعب الأهلى السابق إلى فريق ستوك سيتى الإنجليزى، هى خطوة هامة فى تاريخ المحترفين المصريين فى أوروبا، ومشاركة اللاعب فى الدورى الإنجليزى فى سن صغيرة وضعته فى مقارنة مع زميليه محمد صلاح، لاعب روما الإيطالى، الذى سبق له خوض تجربة احترافية فى تشيلسى الإنجليزى، ومحمد الننى لاعب آرسنال الإنجليزى.، بل أنها تتنبأ بتخطى الوافد من قلعة الجزيرة نجومية ومستوى ثنائى المقاولون العرب السابقين.

المقارنة تأتى فى صالح رمضان صبحى، الذى احترف فى عمر أقل من العمر الذى احترف فيه ثنائى المقاولون العرب السابق، وكذلك المقابل المادى الخاص بالصفقة التى تم فيها شراء كل منهم، وآخر مواسم الثلاثى مع الأندية المحلية، وهو ما تكشفه السطور التالية..

محمد صلاح


انتقل محمد صلاح من المقاولون العرب إلى بازل السويسرى موسم 2012/2013، وكان وقتها يبلغ من العمر 20 عاما، وكان المقابل المادى للصفقة وقتها 2 مليون و130 ألف جنيه إسترلينى.

بينما جاءت آخر مشاركات محمد صلاح مع المقاولون العرب قبل احترافه ضعيفة نسبيا حيث أحرز صلاح 7 أهداف وصنع 3 فى 15 مباراة وحصل على إنذار وحيد، ومن بازل إلى تشيلسى الإنجليزى ليصبح صلاح أحد سفراء الكرة المصرية فى إنجلترا، إلا أن الموسم الذى أمضاه صلاح مع البلوز لم يكن موفقا، حيث جاءت مشاركاته قليلة، وإن كان يحسب له أنه أحرز أحد أهداف فريقه الستة فى مرمى آرسنال فى نتيجة تاريخية منذ موسمين.

محمد الننى:


انتقل محمد الننى لبازل السويسرى من المقاولون العرب موسم 2013/2014، وكان يبلغ من العمر وقتها 21 عاما، وكان المقابل المادى للصفقة وقتها 544 ألف جنيه إسترلينى، وهو مبلغ كان مناسبا وقتها بالنسبة للاعب خط وسط مدافع.

آخر موسم للننى مع المقاولون العرب شارك فى 14 مباراة لم يحرز أهداف وصنع 3 أهداف وحصل على 4 إنذارات، وانتقل فى يناير الماضى من بازل إلى آرسنال الإنجليزى بعدما ازدادت خبرته الأوروبية، وأصبح أحد أبرز لاعبى الوسط فى العالم، خاصة بعد هدفه فى مرمى برشلونة فى دورى الأبطال.

رمضان صبحى:


انتقل رمضان صبحى الملقب بـ"العفيجى" إلى ستوك سيتى الإنجليزى من الأهلى موسم 2016/2017، وهو يعتبر أحد اللاعبين المصريين الذين بدءوا حياتهم الاحترافية فى أوروبا فى أحد أكبر الدوريات فى العالم، وهو يبلغ من العمر 19 عاما.

المقابل المادى للصفقة وصل 5 ملايين و100 ألف جنيه إسترلينى، وهو مبلغ قياسى فى ظل أسعار اللاعبين المصريين فى بداية احترافهم، كما أن آخر موسم مع الأهلى شارك فى 34 مباراة فى البطولات المختلفة أحرز 6 أهدف وصنع 12 هدفا وحصل على 3 إنذارات وطرد وحيد.


النني ورمضان صبحي ومحمد صلاح



موضوعات متعلقة..



- 5 مشاهد فى جولات "الوداع" لرمضان صبحى قبل الاحتراف الأوروبى.. اللاعب يشد من أزر زملائه بالأهلى.. ومباراة خماسية داخل مركز شباب أرض اللواء لسلام الأحباء.. ورحلة سريعة مع أصدقاء الطفولة بالعين السخنة












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

ادعوا لهم جميعا

عدد الردود 0

بواسطة:

عثمان الشريف

أتفق مع رقم 1

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة