لأول مرة.. إلزام الحجاج باستخراج صحيفة جنائية للتعرف عليهم بالبصمة.. وسفر وفود البعثات النوعية للتنسيق مع الجهات السعودية.. ورئيس البعثة يعقد اجتماعا خلال أيام لتيسير إجراءات سفر الحجاج

الأحد، 31 يوليو 2016 12:20 م
لأول مرة.. إلزام الحجاج باستخراج صحيفة جنائية للتعرف عليهم بالبصمة.. وسفر وفود البعثات النوعية للتنسيق مع الجهات السعودية.. ورئيس البعثة يعقد اجتماعا خلال أيام لتيسير إجراءات سفر الحجاج الحج - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أخطرت الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية رسميًا، لأول مرة، جميع الوزارات المعنية بتنظيم الحج "السياحة والتضامن والداخلية" بشأن ضرورة التنبيه على جميع الحجاج المصريين الفائزين بتأشيرات لتأدية فريضة الحج هذا العام، بضرورة استخراج كل حاج صحيفة حالة جنائية مميكنة، خاصة بالحج، ويتم استخراجها من فروع الإدارة العامة للأدلة الجنائية بجميع المحافظات، وذلك للتعرف على الحجاج المصريين من خلال البصمة فى حالة حدوث أى أزمات مثلما حدث العام الماضى فى أزمة "منى".

وبحسب الخطاب الموجه للجهات المعنية بتنظيم الحج "السياحة، والتضامن، والداخلية" فإنه يتم إرسال الصحيفة الجنائية لكل حاج سواء من حج الجمعيات الأهلية أو الحج السياحى، وكذلك حج القرعة إلى الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية، وذلك فى موعد أقصاه يوم الأربعاء المقبل 3 أغسطس حتى يتسنى استكمال إجراءات سفر الحجاج.

من جانبه قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، رئيس البعثة الرسمية للحج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ممثلى الوزارات المعنية بتنظيم الحج سافروا إلى الأراضى المقدسة للتنسيق مع الجهات المعنية والترتيب لسفر الحجاج المصريين إلى الأراضى المقدسة، وأنه سيعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة مع البعثات النوعية للعمل على تيسير إجراءات السفر للحجاج، لافتا إلى أن الحكومة حريصة على نجاح موسم الحج، والعمل على راحة الحجاج المصريين خلال تأدية الفريضة.

وأوضح الدكتور أشرف العربى أنه سيتم التنسيق مع البعثات النوعية للعمل على تيسير الإجراءات، وكذلك تذليل العقبات إضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية فى المملكة العربية السعودية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج بوزارة التضامن الاجتماعى، أن استخراج صحيفة جنائية لكل حاج يعدل أول مرة، وذلك استكمالا لبيانات الحجاج والتعرف عليهم من خلال كافة البيانات، وكذلك من البصمة الأمر الذى يسهل معرفة كل بيانات الحجاج خلال تأدية فريضة الحج بالمملكة العربية السعودية.

ولفت إلى أن غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، أصدرت توجيهات بشأن تيسير إجراءات سفر الحجاج، والعمل على تذليل أى عقبات تواجههم مع تشكيل غرفة عمليات طوال فترة إقامة الحجاج بالسعودية للتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.

كانت اللجنة العليا للحج برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، قد اعتمدت الضوابط العامة المنظمة للحج المصرى هذا العام، حيث تم إخطار الجهات الثلاث المنظمة للحج وهى وزارة الداخلية ووزارة السياحة ووزارة التضامن بالضوابط، وهى أن يقوم المواطن الراغب فى أداء الفريضة بالتقدم لجهة واحدة فقط من الجهات الثلاث المنفذة للحج، كما تضمنت أن يتم التسجيل ومراجعة بيانات الحجاج فى وزارة الداخلية، لضمان عدم تقدم أى مواطن لأكثر من جهة، على أن تقوم كل جهة بعد ذلك بإجراء القرعة الخاصة بها.


موضوعات متعلقة:



صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: مستعدون لموسم الحج.. وأسطولنا يصل إلى 156 طائرة فى 2025.. أولى رحلات حج القرعة تنطلق 20 أغسطس.. والعودة تبدأ 20 سبتمبر.. وهناك خطوط جديدة للشركة لإفريقيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

sherif

سؤال

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة