يحيى راشد: السياحة أصبحت علماً وليست "فهلوة" وعدم التحديث سبب تراجعها

الأحد، 31 يوليو 2016 12:43 م
يحيى راشد: السياحة أصبحت علماً وليست "فهلوة" وعدم التحديث سبب تراجعها يحي راشد وزير السياحة
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت، قبل قليل، مناقشة "رؤية مصر 2030 من خلال نموذج محاكاة"، لبعض من شباب البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.

يأتى اللقاء، فى إطار المنتدى الأول لنماذج محاكاة الدولة المصرية، المنعقد بأحد فنادق القاهرة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وإشراف مباشر من المكتب الإعلامى للرئاسة.

قال يحيى راشد، وزير السياحة، إن الصورة الذهنية تعكس كل شرائح المجتمع المصرى، وبذلك يجب تثقيف المجتمع المصرى، لتحسين هذه الصورة، فالسياحة الآن أصبحت علما وليست "فهلوة"، والمستثمر لكى يقيم فندقاً، أو منشأة يجب أن تكون على أساس علمى.


وأضاف أن الوزارة على استعداد لإتاحة خبرتها للشباب، للإستعانة بها في حياتهم العملية، لأن السياحة هى مرآة تعكس صورة الحياة فى أى مجتمع، وأنه من الضرورى تحسين الصورة الذهنية عن مصر فى الخارج، والإستعانة فى ذلك بتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك، خلال تعقيب الوزير، على ورقة بحثية عرضها مجموعة من الشباب، فى إطار منتدى المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب على القيادة، حول تطوير قطاع السياحة إلى المميزات الهائلة التي تتمتع بها مصر فى مجال السياحة، حيث يتنوع المنتج السياحى بين الثقافية والشاطئية والعلاجية وسياحة المؤتمرات والصحارى، ألى جانب طاقة فندقية هائلة، وخبرات واسعة تؤهلها لتوسيع الحركة السياحية وتنشيطها مستقبلا.


وتمنى" راشد"، أن تتناول الورقة بند تحديث قطاع وصناعة الصناعة فى مصر، لأنها ظلت بدون تحديث لمدة الثلاثين عاما الماضية، مؤكداً أنه على عاتق الشباب تحديث السياحة بالتكنولوجيا الحديثة.

وقال راشد، إن تراجع السياحة يرجع إلى عدم التحديث والتوسع فى الأسواق وانتهاج سياسة السماوات المفتوحة فى الطيران، وتشجيع الطيران منخفض التكاليف، والتوسع فى قطاع للترفيه وتحديث البنية التحتية.


موضوعات متعلقة..



انطلاق المنتدى الأول لنماذج المحاكاة للدارسين بالبرنامج الرئاسى.. النمنم والأزهرى يناقشان الشباب فى ورقة بحثية حول "الثقافة والأخلاق".. ومستشار الرئيس:مسلمو ومسيحيو مصر كانوا أخوة قبل حسن البنا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ms

السياحة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة