وزير قطاع الأعمال العام: مؤشرات الشركات إيجابية خلال العام المالى الأخير

الأحد، 31 يوليو 2016 05:14 م
وزير قطاع الأعمال العام: مؤشرات الشركات إيجابية خلال العام المالى الأخير اشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال
بورسعيد عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، أن مؤشرات الشركات خلال العام المالى الماضى المنتهى فى 30 يونيو أفضل بسبب خطة الإصلاح الهيكلية.

وأشار خلال تصريحات للصحفيين على هامش زيارته لشركة بورسعيد للحاويات ، بحضور الدكتور عادل الغضبان محافظ بورسعيد، واللواء محمد يوسف رئيس القابضة للنقل البحرى والبرى ، واللواء جمال عز الدين رئيس شركة بورسعيد، أن تحسن المؤشرات المالية، يرجع إلى خطة الإصلاح الهيكلية، وترشيد الإنفاق الناتج عن خطط التطوير وتطعيم مجالس الإدارات ببعض الخبرات الفنية التجارية المناسبة.

ولفت إلى أن الوزارة حريصة على استغلال كافة الأصول المتاحة، والحفاظ على كل قرش فيها،لافتا أنه يتم مراجعة كافة أسماء ممثلى المال العام فى الشركات خاصة أنه كان يوجد شخص واحد فى 3 شركات بالمخالفة للحوكمة وللقانون.

وأضاف الشرقاوى أنه بنهاية العام الجارى سيتم إرسال كافة بيانات ممثلى المال العام فى الشركات للوزارة، ولن يتم تعيين اي ممثل دون العودة للوزارة لمنع تكرار الأسماء.

وأشار إلى أنه سيتم الإنتهاء من الدراسات المتعلقة بكل الشركات بهدف تصفية بعضها وانطلاق شركات أخرى وفق الدراسات المقدمة لافتا إلى أن بعض ممن تم قبول استقالتهم من بعض الشركات يهاجمون الوزارة لكن الأمر ليس مؤثرا ما دامت القرارات وفق القانون.

كما أشاد الوزير بتحسن آداء شركات القابضة للنقل البحرى والبرى وتحقيق إيرادات وربح بنسبة نمو كبيرة، لافتا أن حل مشكلة شركة الهندسية للسيارات الخاسرة سيتم حلها مع شركة النصر للسيارات لأنهما كانتا شركة واحدة قبل الفصل.



موضوعات متعلقة



القابضة للنقل البحرى": 5.7 مليار جنيه إيرادات القطاع العام الماضى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ياسر

د. اشرف الشرقاوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة