نقابة الأطباء: استجواب لرئيس الوزراء بالبرلمان للتنفيذ حكم بدل العدوى‎

الأحد، 31 يوليو 2016 08:18 م
نقابة الأطباء: استجواب لرئيس الوزراء بالبرلمان للتنفيذ حكم بدل العدوى‎ دار الحكمة - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت نقابة الأطباء، إن النائبة آمال رزق الله، تقدمت ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب للموافقة على استجواب رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد، بشأن تجاهل الحكومة صرف بدل العدوى للأطباء.

وأوضحت النقابة، فى بيان، أن النائبة أكدت أن الأطباء فى مصر يعانون من الإهمال وعدم التقدير من الدولة، حيث لا يتجاوز بدل عدوى الطبيب والفريق الطبي لهم داخل القطاع الحكومي 19 جنيهًا رغم ظروف عملهم الخطرة، التى أودت بحياة العديد من الأطباء في الآونة الأخيرة، بسبب الإصابة بالعدوي.

وأضافت النائبه أنه رغم صدور حكم زيادة بدل العدوى من محكمة القضاء الإداري في نوفمبر الماضى بزيادة بدل العدوى الي 1000 جنيه ورفض استشكال الحكومة لوقف تنفيذ الحكم إلا أنه لم يتم تنفيذه حتي الآن.

وطالبت النائبه بمساءلة رئيس الوزراء حول تجاهله تنفيذ قرار محكمة القضاء الإداري وذلك رغم ان الماده 123 من قانون العقوبات تعاقب بالحبس والعزل كل موظف عمومي يمتنع عمدا عن تنفيذ حكم قضائى بعد مضي ثمانية أيام من إنذاره علي يد محضر.

وأشارت النائبة إلى أن بدل العدوى يصل في بلدان عديدة، مثل ماليزيا وغيرها من البلدان إلى 1000 دولار شهريا بينما يحصل الطبيب فى مصر علي مبلغ يتراوح ما بين 18 جنيهًا إلى 30 جنيهًا، وهو ما يعنى عدم التقدير العادل لخطورة المهنة وقتل الروح المعنوية للأطباء.

موضوعات متعلقه..

4 أزمات تواجه سوق الدواء بعد 3 أشهر من قرار مجلس الوزراء بتحريك الأسعار.. استمرار زيادة النواقص وارتفاع سعر الدولار وقانون القيمة المضافة.. وتحذيرات من توقف مصانع الأدوية لعدم توافر المواد الخام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف

علي الكل

تطبيق القانون علي الجميع الجميع الجميع اظن مفهوم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة