موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 31-7-2016

الأحد، 31 يوليو 2016 07:13 م
موجز أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 31-7-2016 نقل بضائع نهرى
إعداد هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الاقتصاد المصرى أحداثا هامة ومتنوعة اليوم الأحد 31-7-2016، جاء فى مقدمتها، إعلان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى تقرير رسمى أن كمية البضائع المنقولة نهريا بلغت 6.2 مليون طن فى عام 2015، علاوة على، إعلان مجلس إدارة "المصرية للاتصالات" موافقته المبدئية للحصول على ترخيص "الجيل الرابع".

واشتملت الأحداث الاقتصادية أيضا على تأكيد وزارة المالية فى بيان رسمى لها اليوم، عدم وجود شروط لصندوق النقد على مصر، وأن المشاورات لا تخرج عن برنامج الإصلاح، إضافة إلى تحديد صندوق تحيا مصر موعد الإعلان عن خططه المستقبلية، فى 26 سبتمبر المقبل، كما تضمنت الأحداث، افتتاح الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال لمشروعات اليوم بتكلفة 520 مليون جنيه.

المالية: لا شروط لصندوق النقد على مصر والمشاورات لا تخرج عن برنامج الإصلاح



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أكدت وزارة المالية عدم وجود مشروطية على مصر للحصول على موافقة صندوق النقد الدولى على برنامج الحكومة الإصلاحى وتقديم الصندوق قرضا لتمويل إجراءاته.

وشددت الوزارة، فى بيان لها، على أن البرنامج الذى تتم مناقشته مع بعثة الصندوق حاليًا هو برنامج مصرى مائة بالمائة حظى بموافقة مجلس النواب وهو جزء من رؤية مصر 2030، وهو ما يرد على ما تنشره بعض وسائل الإعلام من تقارير مغلوطة تتحدث عن وجود شروط للصندوق أو توصيات بتسريح مليون موظف من الجهاز الإدارى للدولة فهذه الأخبار عارية تماما من الصحة.

الإحصاء: 6.2 مليون طن كمية البضائع المنقولة نهريا فى 2015


ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء، أن كمية البضائع المنقولة نهرياً عــــام 2015 بلغت 6.2 مليون طن، وأنه ارتفع إجمالى عدد الوحدات النهرية العاملة فى نشاط نقل البضائع والركاب إلى 984 وحدة، بينما كانت 968 وحدة عــــام 2014 وذلك بنسبة ارتفاع قدرها 1.7%.

وأوضح الجهاز أن عدد الوحدات فى الشركات التى تعمل لحساب الغير بلغت 753 وحدة، بينما بلغ عدد الوحدات فى الشركات التى تعمل لحسابـها 231 وحدة عام 2015.

القابضة للنقل: وزير قطاع الأعمال يفتتح اليوم مشروعات بتكلفة 520مليون جنيه



ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. يفتتح الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، اليوم الأحد، أعمال تعميق رصيف محطة حاويات بورسعيد والساحة الخاصة بالتخزين بتكلفة 520 مليون جنيه.

مجلس إدارة "المصرية للاتصالات" يوافق على الحصول على ترخيص "الجيل الرابع"



ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. وافق مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، مبدئيا على الحصول على ترخيص إنشاء وتشغيل وإدارة شبكات الجيل الرابع، وخدمات المحمول، وإتمام المفاوضات النهائية الخاصة بترخيص خدمات التليفون المحمول، بما يحقق صالح الشركة، وتعظيم ثروة مساهميها، وذلك بشكل مبدئى، على أن تعرض الدراسة كاملة على لجنة الاستثمار، ثم عرضها على مجلس الإدارة.

صندوق تحيا مصر يعلن عن خططه المستقبلية خلال احتفالية فى 26 سبتمبر المقبل



ومن اخبار الاقتصاد المصرى.. ينظم صندوق "تحيا مصر" احتفالية بعنوان "وطن كبير.. نشارك فى بنائه" يوم 26 من شهر سبتمبر المقبل وذلك بهدف دمج جهود قطاع الأعمال فى مسيرة التنمية المجتمعية الشاملة لدعم بناء الدولة، والمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة التى يأملها الشعب المصرى، وذلك للإعلان عن نتائج أعمال الصندوق وحجم الإنجازات التى حققها خلال الفترة الماضية، وخططه المستقبلية بالتعاون مع شركاء التنمية من الحكومة والقطاع الخاص.

"الاستثمار" و"البترول" تبحثان قائمة الشركات المرشحة للطرح فى البورصة


ومن أخبار الاقتصاد المصرى.. أعلنت وزارة الاستثمار عن بدء اجتماعات العمل فى برنامج الطروحات عقب توقيع عقد البرنامج بين وزارة الاستثمار وشركة أن آى كابيتال، إحدى شركات بنك الاستثمار القومى المملوك للدولة، بحضور ممثل وزارة الاستثمار وفريق عمل أن آى كابيتال بلقاء ممثلى وزارة البترول لحصر الشركات التى ستكون محل دراسة.




موضوعات متعلقة




- رانيا المشاط تبدأ غدا مهام عملها الجديد رسميًا مع صندوق النقد الدولى



- "الصناعات المعدنية": لم نبلغ رسميا بوقف الغاز عن المصانع كثيفة الاستهلاك



- الدولار يسجل 888 قرشًا فى بداية تعاملات الأسبوع



- الرقابة المالية: 11 مليار جنيه قيمة عقود التأجير التمويلى خلال 6 شهور



- سحر نصر تبحث مع مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية المشروعات التنموية المشتركة



- وزير قطاع الأعمال ومحافظ بورسعيد يشهدان تطوير رصيف تداول الحاويات



- "الاتصالات": حسم موقف شركات "المحمول" من رخص الجيل الرابع الأسبوع الجارى



- بورسعيد للحاويات: رفع الطاقة الاستيعابية من 800 ألف حاوية لـ1.5 مليون سنويا



- "التعبئة والإحصاء": استخدام أجهزة التابلت فى التعداد السكانى



- أسعار العملات أمام الريال السعودى اليوم الأحد 31-7-2016..والاسترلينى بـ4.92









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة