مارجريت عازر: المصالحة الوطنية لا تشمل من تلوثت يده بدماء المصريين

الأحد، 31 يوليو 2016 09:36 ص
مارجريت عازر: المصالحة الوطنية لا تشمل من تلوثت يده بدماء المصريين النائبة مارجريت عازر
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك استحقاق فى الدستور بإنشاء المفوضية العليا للعدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، مشيرة إلى ضرورة وجود إخطار للسجون قبل الزيارة بـ24 ساعة، وذلك للتدابير الأمنية الخاصة بالسجون .

وأضافت وكيل لجنة حقوق الإنسان لـ"اليوم السابع"، أن زيارة أقسام الشرطة والمستشفيات ودار الأيتام يجب أن تكون زيارة مفاجئة، على عكس زيارة السجون التى تحتاج لإجراءات أمنية، لافتة إلى وجود اقتراح بشأن إخطار السجون بالزيارة، يمكن أن ينضم إلى قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، أو أى من قوانين العدالة الانتقالية التى ستعرض على المجلس .

وأكدت مارجريت عازر، أن المصالحة الوطنية لا تعنى المصالحة مع جماعة الإخوان، ولكنها تعنى المصالحة بمفهومها العام، موضحة أنه لا يمكن التصالح مع من تلوثت يده بدماء المصريين.

كان حزب الوفد قد أعلن عن تقديم مشروع قانون العدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية لمجلس النواب يتضمن إنشاء هيئة المفوضية العليا للعدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية، والحق فى زيارة السجون دون إخطار.


موضوعات متعلقة :


ننشر مشروع الوفد للعدالة الانتقالية والمصالحة الوطنية.. إنشاء مفوضية عليا ومحكمة مختصة وإلغاء"القومى لرعاية أسر الشهداء".. الحق فى زيارة السجون دون إخطار.. والمتورطون فى العنف يسلمون أسلحتهم شرط العفو











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى

معلهش يا حاجة الشعب هو اللى يقرر اذا اصلا ها سكون فية مصالحة مع اى حد

عدد الردود 0

بواسطة:

حمادة

القرار لممثلي الشعب مش لسيادتك

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة