لو حامل لأول مرة ما تخافيش.. اعرفى الفرق بين الطلق الكاذب والحقيقى

الأحد، 31 يوليو 2016 11:00 ص
لو حامل لأول مرة ما تخافيش.. اعرفى الفرق بين الطلق الكاذب والحقيقى حامل فى الشهور الأخيرة
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى النساء متاعب مختلفة طوال شهور الحمل، لكن المعاناة تختلف فى الأسابيع الأخيرة من الحمل وتصل إلى ذروتها، وخاصة فى أيام الشهر التاسع، ربما تكون هذه المعاناة كبيرة جداً على السيدات الحوامل لأول مرة، فهن يتفاجئن بأعراض الولادة ولا يعرفن إن كانت صحيحة أم خاطئة.

ونجد أن كثير منهن يذهبن إلى الطبيب فى فترات متقاربة قد تصل إلى كل يوم تقريباً، وتواجه كثير من السيدات مشلكة الطلق الكاذب الناتج عن إيحاءات نفسية فحسب.

وتتحدث دكتورة ماجدة محمد أخصائى النساء والتوليد لـ"اليوم السابع" عن الفارق بين الطلق الكاذب وطلق الولادة، وتقول: الطلق الحقيقى عبارة عن انقباضات شديدة فى الرحم ينتج عنها اتساع العنق تمهيداً للولادة، ما يصحبه ألام شديدة من أسفل البطن والظهر معاً، تشبه ألام الدورة الشهرية لكنها تكون أقوى كثيراً، وأضافت "تزيد قوة هذه الأام بشكل تدريجى وفى وقت متقارب جداً.

وتابعت: إن وجدت أن هناك بقعة دم أو مياه بعد هذا الألم فإن ذلك من علامات الولادة والطلق الحقيقى، مشيرة إلى أن الطلق الحقيقى يأتى فى أوقات منتظمة بحيث يبدأ أولاً بألم يأتى كل نصف ساعة، وتقل المدة تدريجياً وفى فترة بسيطة.

مشيرة إلى أن كثير من السيدات يأتيهن مايسمى بالطلق الكاذب الناتج عن قلقها والإيحاءات النفسية التى تجعلها تشعر بألم فى البطن وانقباض الراحم وثقل على منطقة الفخذين، لكن يمكن التأكد منه من خلال السير لمدة بسيطة إن ضاع الألم فهذا مايسمى بالطلق الكاذب، بالإضافة إلى عدم انتظام الوقت بين الانقباضة والآخرى، قد تأتى انقباضة واحدة فقط فى اليوم وقد تطول المدة بينهما حتى ينتهى، على عكس طلق الولادة الذى لا تتحمله المرأة لفترة طويلة.


موضوعات متعلقة:

للحوامل.. كيف تميزى بين الطلق الكاذب والحقيقى

ركن الحوامل.. 5 خطوات تجميلية ابتعدى عنها فى بداية الحمل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة