فى ذكرى ميلاد ويسلى سنايبس.. 12 حقيقة عن مصاص الدماء الأشهر Blade

الأحد، 31 يوليو 2016 01:24 م
فى ذكرى ميلاد ويسلى سنايبس.. 12 حقيقة عن مصاص الدماء الأشهر Blade النجم ويسلى سنايبس
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل اليوم الأحد، عيد ميلاد النجم الأمريكى ويسلى سنايبس الـ54، هذا النجم الكبير الذى أثبت مهارة كبيرة فى الدراما والكوميديا وأفلام الحركة، ويسلى سنايبس أصبح واحداً من أشهر نجوم هوليوود فى التسعينيات، وحقق صدى واسعاً وشهرة كبيرة من خلال عدة أفلام مثل jungle fever، Passanger، demolition man، ثم فيلمه الأشهر Blade، ويستعرض "اليوم السابع" فى هذا التقرير معلومات عن هذا النجم الشهير بمناسبة عيد ميلاده.

1- ولد ويسلى سنايبس، فى 31 يوليو 1962 فى فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان من صغره يهوى فن الموسيقى، فبعد أن أنهى المرحلة الإعدادية فى مدرسة للفقراء فى جنوب برونكس دخل معهد لتعليمه الفنون الموسيقية.

2- تم اكتشاف "سنايبس" فى عمر 26 من خلال مسابقة فنية، وبعدها كان أول ظهور له فى فيلم Wildcats، ثم فيلم street of gold، ثم ظهر فى مسلسل miami vice فى عام 1986.

3- كان "سنايبس" من محبى الفنون القتالية منذ صغره، ففى سن الثانية عشر بدأ التدريب على رياضة الكاراتية والكونج فو، لذا وبعد أن أصبح ممثلاً امتلأت أدواره بالقتال والعنف، حتى اشتهر بأفلام الأكشن.

4- ظهر "سنايبس" بقوة فى الوسط السينمائى مما جعله يلفت نظر المخرج "سبايك لى"، فعرض عليه دورا فى فيلم ما ولكنه لصغره رفض "ويسلى"، مما جعله يعرض عليه دورا أكبر فى فيلم major league فى سنة 1989 والذى كان بداية شهرته التى أدت لظهوره فى فيلم jungle fever والذى يعتبر أول بطولة منفردة له.

5- فى عام 1992 ظهر "سنايبس" فى أولى أفلامه الأكشن من خلال فيلم Passanger، ثم تابعه بفيلم demolition man فى عام 1993 مع الممثل الكبير سيلفستر ستالونى.

6- يعتبر عام 1998 هو عام النجاحات بالنسبة لسنايبس، حيث تم إصدار فيلم blade، الذى حقق أكثر من 150 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم، وتحول الفيلم إلى سلسلة ناجحة، كما وضعت له نجمة فى ممر الشهرة بهوليوود، وحصل على شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة ولاية نيويورك تقديراً لإنجازاته السينيمائية البارزة.

7- ارتبط سنايبس بعدد من النساء مثل جادا بينكت سميث، وسانا لاثان، وهالى بيرى، وجنيفر لوبيز، كما أنه تزوج مرتين: الأولى من إبريل سنايبس (من عام 1985-1990)، وأنجبوا طفلا فى عام 1988، وأسموه جيلانى أسار سنايبس، وشارك جيلانى مع سنايبس فى فيلمه Mo' Better Blues فى عام 1990.

8- تزوج سنايبس فى عام 2003، من الرسامة ناكيونج "نيكى بارك"، وأنجب منها أربعة أطفال هم: إخناتون، كيوا، تى سنايبس؛ وآيست جوا، وأمضى سنايبس وقتا طويلا فى بلدة بارك فى كوريا الجنوبية، والتى وصفها بأنها "بلده الثاني".

9- اعتنق سنايبس الإسلام فى عام 1978 تاركا المسيحية، ولكن سرعان ما تركه فى عام 1988. ولا أحد يعرف شيئا عن معتقداته الحالية.

10- دمر منزل سنايبس مع انهيار برجى مركز التجارة العالمى أثناء هجمات الحادى عشر من سبتمبر عام 2001، وكان من المفترض أن يكون فى المنزل لحظة انهياره، ولكنه تأخر فى صالة الألعاب الرياضية.

11- فى عام 2008، حكم على سنايبس بالسجن لمدة ثلاث سنوات لعدم تسديد الضريبة الاتحادية، وبرغم دعوة محامى الدفاع المحكمة على التساهل مع سنايبس، لكن المدعون رفضوا ذلك معللين بأنه يجب أن يكون عبرة لأنه مشهور.

12- من أشهر أقواله: هناك الكثير من الأدوار الأكثر صعوبة عن غيرها، ولكن لم يصادفنى بعد الدور الذى لم أتمكن من أدائه.



موضوعات متعلقة..


بالصور..فى ذكرى ميلاد دانيال رادكليف..10 حقائق لا تعلمها عن هارى بوتر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة