بالصور.. "قضايا المرأة المصرية" بكفر الشيخ يوصي بتضمين مادة الاتجار بالنساء في المناهج

الأحد، 31 يوليو 2016 04:59 م
بالصور.. "قضايا المرأة المصرية" بكفر الشيخ يوصي بتضمين مادة الاتجار بالنساء في المناهج جانب من الندوة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت المائدة المستديرة التي أقامها مركز قضايا المرأة المصرية بالمشاركة مع مكتب المساندة القانونية لقضايا المرأة بجمعية تنمية المشروعات بدسوق بكفر الشيخ، بحديقة الأسرة والطفولة بدسوق إنشاء صندوق خاص لمساعدة ضحايا الاتجار بالنساء، وإعادة تأهيلهم وتقديم الحماية والدعم لهم ، وتحسين الظروف المجتمعية مثل التعليم ونظام المدارس وخلق فرص عمل للعاطلين والترويج للمساواة في الحقوق وخلق فرص حياة أوسع وأفضل ، ونشر الثقافات المختلفة في المجتمع وتوعية المجني عليهم بحقوقهم .

كما أوصت المائدة بوضع برامج إعلامية على الشاشات التلفزيونية والإذاعة والصحف يشرف عليها متخصصين في هذا المجال لمكافحة الاتجار بالنساء محلياً وإقليميا ودولياً ، ورسم سياسة إعلامية لإحاطة الناس بالظاهرة ، ومعاملة الاتجار بالنساء بوصفه مشكلة اجتماعية وأخلاقية وأمنية وصحية متعددة الوجوه ، معاملة الاتجار بالنساء بوصفه مشكلة تمس حقوق الإنسان وتضمين مادة الإتجار بالنساء في المناهج الدراسية في كل المستويات .

حضر المائدة هناء الربيعي، مساعد رئيس مركز ومدينة دسوق نائبة عن اللواء أحمد بسيوني زيد، رئيس مركز ومدينة دسوق، و رجب نايل رئيس مجلس إدارة الجمعية وخالد شتا ، مدير مكتب المساندة القانونية ،ومحمود عبد الفتاح ، المستشار القانوني بمؤسسة قضايا المرأة المصرية، ووحيد الدسوقي المستشار الاجتماعي بالمؤسسة،إضافة لعدد كبير من السيدات والمعنيين بمركز ومدينة دسوق والمراكز المجاوره.

ودارت النقاشات بالندوه حول الدوافع التي تدفع للاتجار في النساء وكيفية مواجهتها ودعوة المجتمع للتحرك للقضاء على تلك الظاهرة.

وقال خالد شتا، أن مكتب المسانده بدسوق استقبل ،96حالة اتجار واكثر عرضه للاتجار وتم التعامل معهم، كما كشفت المناقشات أ مصر تحولت من دولة مقر للاتجار بالنساء لدولة للاتجار بهن.
وأضاف محمود عبد الفتاح ، المستشار القانوني بمؤسسة قضايا المرأة المصرية ، تم تقسيم الحضور إلى مجموعات عمل " التربية والتعليم، والإعلاميين والشئون الاجتماعية،قيادات المجتمع المدني ،والدعم الاقتصادي ، ومحكمة الأسرة ، ورجال الدين ،وعرضت كل مجموعه رؤيتها لصور الاتجار بالنساء وكيفية الحد منها .

ووحيد الدسوقي المستشار الاجتماعي للمؤسسة ، أن المائدة المستديرة تناولت أسباب انتشار ظاهرة الاتجار بالنساء في مصر منها انتشار الأمية وضعف المؤسسات التعليمية ، وارتفاع معدل النمو السكاني وكثرة الإنجاب ، وضعف التوعية الإعلامية بمخاطر الاتجار بالنساء ، وقصور الأداء فب بعض أجهزة الدولة ، كما تناولت صور الاتجار بالنساء في مصر ، والآثار النفسية والجسدية والصحية ، والآثار الاجتماعية المترتبة على ظاهرة الاتجار بالنساء ، ودور المجتمع المدني في مكافحة الاتجار بالنساء ودور القطاه الخاص في المكافحة


قضايا المرأة المصرية بكفر الشيخ يوصي بتضمين مادة الاتجار بالنساء في المناهج  (1)
جانب من الندوة


قضايا المرأة المصرية بكفر الشيخ يوصي بتضمين مادة الاتجار بالنساء في المناهج  (2)
المائدة المستديرة بدسوق تناولت صور الاتجار بالنساء


قضايا المرأة المصرية بكفر الشيخ يوصي بتضمين مادة الاتجار بالنساء في المناهج  (3)
احدى المجموعات تعرض توصيات ورشة العمل التي قامت بها


قضايا المرأة المصرية بكفر الشيخ يوصي بتضمين مادة الاتجار بالنساء في المناهج  (4)
جانب من الحضور بالندوة


قضايا المرأة المصرية بكفر الشيخ يوصي بتضمين مادة الاتجار بالنساء في المناهج  (5)
جانب من المسئولين بالندوة




موضوعات متعلقة..



- بالصور.. وقفة احتجاجية لأهالى ضحية الإهمال بكفر الشيخ








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة