أخبار فلسطين..مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة شرطة الاحتلال

الأحد، 31 يوليو 2016 10:23 ص
أخبار فلسطين..مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة شرطة الاحتلال اقتحامات المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنف مستوطنون يهود اليوم الأحد اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلى الخاصة.

وأفادت مصادر مقدسية أن مجموعات صغيرة ومتتالية من المتطرفين اليهود اقتحمت المسجد الأقصى ونفذت جولات استفزازية فى باحاته فى حراسة شرطة الاحتلال وأن مصلين وطلبة مجالس العلم تصدوا لاقتحامات المستوطنين بهتافات التكبير الاحتجاجية.

فى السياق ذاته، صعدت "منظمات الهيكل" المزعوم دعواتها لأنصارها للمشاركة الواسعة فى فعاليات ما يسمى "خراب الهيكل" اعتبارا من الرابع من الشهر المقبل، ومن أبرزها المشاركة فى اقتحامات جماعية واسعة للمسجد الأقصى، وإقامة فعاليات تلمودية خاصة فيه للتسريع بإقامة الهيكل المزعوم على أنقاض الأقصى المبارك.

وأعلنت "منظمات الهيكل" عن تنظيم اعتصام وصلوات يهودية تلمودية ومسيرة عصر يوم الخميس تختتم فى ساحة البراق بعنوان "مسيرة شبيبة الهيكل" تدعو إلى تسريع بناء "الهيكل"، وسيعقد مساء نفس اليوم مؤتمر تأسيسى لـ"شبيبة الهيكل" يتضمن تقديم محاضرات من قبل "حاخامات"، وعرض أفلام قصيرة وعرض شرائح تعليمية كلها تتمحور حول "الهيكل، وسبل تسريع بنائه، بالإضافة إلى عرض خطة العمل السنوية للسنة القادمة 2017.

بدورها، حملت مؤسسات القدس الإسلامية (مجلس الأوقاف، ودار الإفتاء، والهيئة الإسلامية العليا) سلطات الاحتلال مسئولية وتبعات أى انتهاك للمسجد الأقصى وحرمته، وطالبتها بلجم المنظمات اليهودية المتطرفة وبالكف عن المساس بالمسجد الأقصى، مشددة على أن الأقصى مسجد إسلامى خالص يمتد على مساحة 144 ألف متر فى القدس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ينتهكوا رمز الاسلام

لكن المسجد والبيت لنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة