أكرم القصاص - علا الشافعي

وصايا النواب لاستمرار انخفاض الدولار.. عرض أراضى على المصريين فى الخارج بالعملة الصعبة.. طرح استثنائى للبنك المركزى.. نشرات للوضع الحقيقى للدولار.. و"الاهتمام بالاستثمار الأجنبى" أبرز الحلول المقترحة

السبت، 30 يوليو 2016 06:33 ص
وصايا النواب لاستمرار انخفاض الدولار.. عرض أراضى على المصريين فى الخارج بالعملة الصعبة.. طرح استثنائى للبنك المركزى.. نشرات للوضع الحقيقى للدولار.. و"الاهتمام بالاستثمار الأجنبى" أبرز الحلول المقترحة الدولار - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع عدد من نواب البرلمان، وصاياهم لاستمرار انخفاض سعر الدولار، بعد أن شهدت السوق السوداء، انخفاض فى قيمته إلى 10.50 جنيه، مؤكدين ضرورة طرح أراضى للمصريين بالخارج بالعملة الصعبة، بالإضافة إلى طرح عطاء استثنائى من قبل البنك المركزى، بجانب بث نشرات دورية كل 48 ساعة تتضمن الوضع الحقيقى للدولار، والاهتمام بالاستثمار الأجنبى.

وأكدت النائبة ثريا الشيخ، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، أهمية أن يكون هناك تعاون بين وزراء المجموعة الاقتصادية لخفض سعر الدولار، واستمرار قلة سعره أمام الجنيه المصرى. وقالت عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن هناك ضرورة لطرح أراضى للمصريين بالخارج بالعملة الصعبة، حيث سيساهم ذلك فى توفير الاحتياطى الأجنبى، وتوافر الدولار بشكل كبير فى السوق.

وأشارت عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى ضرورة الاهتمام بجذب الاستثمارات الخارجية عبر تفعيل نظام الشباك الواحد، مما سيؤدى إلى انخفاض سعر الدولار بشكل كبير، بالإضافة إلى تشديد العقوبات على اختزان العملة.

من جانبه قال النائب محمد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أن هناك عدة وصايا يجب تنفيذها لاستمرار انخفاض سعر الدولار خلال الفترة المقبلة، على رأسها عدم الهروب من مواجهة المشكلة بشكل مباشر، بالإضافة إلى ضخ عطاء استثنائى من البنك المركزى لتوجيه رسالة إلى الجميع بأن الدولار موجود بكثرة.

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" ضرورة إصدار وزارة المالية أو البنك المركزى نشرة دورية كل 48 ساعة، يوضح فيها الوضع الحقيقى للدولار، والإجراءات التى تتخذها ضد الشركات المخالفة والتى قد تصل إلى تجميد عمل بعض الشركات، بالإضافة إلى فتح حسابات جارية للدولار لاستمرار انخفاض سعره.

وأشار رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، إلى أن هذه الإجراءات ستخفض كثيرا من سعر الدولار، ثم يأتى بعدها طرح أراضى للمصريين فى الخارج بالدولار.

وفى ذات السياق قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أن هناك عدة مقترحات لخفض سعر الدولار أمام الجنيه المصرى، يتضمن ضرورة الاهتمام بجذب الاستثمارات الخارجية، ووضع حد لمحاولات البعض لاكتناز الدولار.

وأضاف عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع" أن من بين المقترحات أن مواجهة أزمة الدولار تتطلب تضافر الجهود، ووضع خطوط عريضة للأزمة، باعتبارها هى حديث الساعة فى الوقت الحالى. وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إلى ضرورة الاهتمام بتحولات المصريين بالخارج للدولار كأحد سبل الداعمة لانخفاض سعر الدولار.



موضوعات متعلقة..



وكيل "الصناعة" بالبرلمان يطالب الرئيس باعلان حالة الطؤارى المصرفية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي بكر

حل مشكله الدولار بطرق سهله وفعاله

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوايمن

اللعب مع الكبار

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحل هو

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed abdelbari

dollar

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وماذا عن المحافظ

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر احمد

اختراعات للبيع ببلاش

عدد الردود 0

بواسطة:

ئءؤؤئءرؤء

الحل بسيط

عدد الردود 0

بواسطة:

جابر احمد

اختراعات جيدة للبيع ببلاش

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

بلا خيبة . الحل ان الدولةتكون هي الوحيدة اللي بتاجر في العملة

عدد الردود 0

بواسطة:

mostafa ahmed

ما تجيب حد بيفهم زى المدربين الاجانب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة