وزير السياحة يعيد تشغيل الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ.. ويؤكد: لدينا خطة طموحة لجذب أعداد هائلة من السائحين لكل المدن السياحية.. ومحافظ جنوب سيناء: جارى إنشاء ميناء يربط بين مدينة دهب ومنطقة ضبا

السبت، 30 يوليو 2016 06:28 م
وزير السياحة يعيد تشغيل الخط الملاحى بين الغردقة وشرم الشيخ.. ويؤكد: لدينا خطة طموحة لجذب أعداد هائلة من السائحين لكل المدن السياحية.. ومحافظ جنوب سيناء: جارى إنشاء ميناء يربط بين مدينة دهب ومنطقة ضبا يحيى راشد وزير السياحة فى جوله سياحيه بشرم الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد يحيى راشد، وزير السياحة، حرص الوزارة على جذب أعداد هائلة من السائحين إلى كل مدن الجمهورية السياحية، وذلك من خلال خطة طموحة، لإعادة المدن السياحية إلى سابق عهدها، من خلال عدة محاور منها، معارض وبورصات السياحة العالمية.

وأشار وزير السياحة، إلى أن إعادة تشغيل الخط الملاحى، بين شرم الشيخ والغردقة، يقطع المسافة بين محافظتى جنوب سيناء، والبحر الأحمر فى أقل من ساعتين، يعد أحد عوامل الجذب السياحى، ويسهم فى زيادة أعداد الليالى السياحية، بالغردقة وشرم الشيخ، خاصة أن هناك العديد من السياح يأتون إلى شرم الشيخ ويرغبون فى زيارة الغردقة والعكس، وهناك العديد من السياح يرغبون فى زيارة شرم الشيخ وسانت كاترين، وتوقف الخط الملاحى على مدى أكثر من عامين، أثر على نسبة الإشغالات السياحية والفندقية لذلك اتخذت وزارتا النقل والسياحة، بالتننسيق مع القوات المسلحة القرار بإعادة تشغيل الخط الملاحى.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة السياحة بميناء شرم الشيخ البحرى احتفالا بإعادة تشغيل الخط الملاحى الغردقة - شرم الشيخ ووصول العبارة "دابس بس" بحضور وزير السياحة واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر واللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر واللواء طارق غنيم رئيس قطاع النقل البحر الأحمر والعميد هيثم محمد إبراهيم مدير عام ميناء الغردقة.

من جانبه أعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، حرص القيادة السياسية، والقوات المسلحة المصرية، والوزارات والهيئات المعنية، على استعادة الحركة السياحية وجذب السياحة العربية إلى محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر، لذلك يجرى حاليا إقامة ميناء بحرى بمدينة دهب يربط بين مدينة دهب المصرية ومنطقة ضبا التابعة للملكة العربية السعودية ويقطع المسافة بين السعودية ودهب فى أقل من أربع ساعات، ما يعد جذبا للسياحة الخليجية ومن المتوقع أن تزداد السياحة العربية وتصل إلى أعلى معدلاتها خلال الفترات القليلة القادة، ودعا المحافظ الوفد المشارك، الحضور إلى مأدبة غذاء احتفالا بتشغيل الخط الملاحى.

فى السياق ذاته قال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن العبارة "دابس بس" ستقوم برحلات منتظمة يومى الأحد والخميس من كل أسبوع، وأن هذه الرحلات تعمل على تنشيط السياحة بشكل إيجابى بين المدن السياحية، حيث إن هناك عددا كبيرا من السياح الذين يزورون مدينة شرم الشيخ لا يزورون الغردقة والأقصر لبعد المسافة بالطريق البرى إلا أنه من الممكن عن طريق الخط الملاحى اختصار المسافة.

وأضاف يوسف الرحلة تستغرق ساعتين من الزمن ومواعيد مغادرة العبارة فى تمام الساعة الثامنة صباحا من ميناء الغردقة والعودة الساعة السادسة مساء من ميناء شرم الشيخ وتعمل العبارة على توفير أكثر من 10 ساعات عن المسافرين على الطريق البرى.

وشدد اللواء مهندس هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، على مدير موانئ الغردقة وشرم الشيخ على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات العاملة بالموانئ لتسهيل الإجراءات وتجهيز الميناءين لاستقبال الرحلات وذلك بعد الحصول على شهادات هيئة السلامة والتفتيش البحرى والتصنيف الدولية وتأمين العبارة.

ومما هو جدير بالذكر أن العبارة المستخدمة من العبارات السريعة مصرية الجنسية وطولها 41 مترا وعرضها 11 مترا وحمولتها 250 راكبا، وأنه تقرر استئناف هذه الرحلات الداخلية بعد توقفها لمدة ثلاث سنوات منذ عام 2013.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. استقبال أول عبارة بالخط الملاحى "الغردقة - شرم الشيخ" بعد توقف عامين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة