حسم معركة المنبر "تحت القبة".. اللجنة الدينية تسعى لإنهاء أزمة الخطبة المكتوبة فى اجتماع طارئ.. أسامة العبد: وزير الأوقاف أكد أنها اختيار ويجب إعلاء مصلحة الوطن.. "الجندى": حل أزمة العمائم إرضاء لله

السبت، 30 يوليو 2016 12:00 ص
حسم معركة المنبر "تحت القبة".. اللجنة الدينية تسعى لإنهاء أزمة الخطبة المكتوبة فى اجتماع طارئ.. أسامة العبد: وزير الأوقاف أكد أنها اختيار ويجب إعلاء مصلحة الوطن.. "الجندى": حل أزمة العمائم إرضاء لله اللجنة الدينية بمجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد جدل كبير، وشد وجذب، بين الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، خلال الفترة الماضية،تعقد اللجنة الدينية بمجلس النواب اجتماعا طارئا، الأسبوع المقبل، لبحث أزمة الخطبة المكتوبة، فى محاولة للتوافق حولها بين هيئة كبار العلماء، ووزراة الأوقاف، فى الوقت الذى أكد فيه رئيس أعضاء اللجنة الدينية، أنهم يسعون لإجراء حوار، بين وزراة الأوقاف، وهيئة كبار العلماء لإنهاء أزمة الخطبة المكتوبة .
يأتى ذلك، بعد تصاعد حالة من الرفض للخطبة المكتوبة، داخل وزارة الأوقاف، وأطلق عدد كبير من الأئمة، حملة تحت مسمى "كلنا الطيب"، لمناصرة شيخ الأزهر، وهيئة كبار العلماء فى قرار رفض الخطبة المكتوبة.

فى البداية ، كشف الدكتور أسامة العبد رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، عن اجتماع طارئ تعقده اللجنة الأسبوع المقبل، لبحث أزمة الخطبة المكتوبة، فى محاولة لخلق حالة من التوافق، بين هيئة كبار العلماء، وعلى رأسها فضيلة الأمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، ووزارة الأوقاف، وإيجاد أنسب الطرق التى يتفق عليها الطرفين وإعلاء مصلحة الوطن .

وأضاف رئيس لجنة الشئون الدينية لـ"اليوم السابع " أن الاجتماع المقبل للجنة يسعى للوفاق بين الطرفين، للخروج من الأزمة، مشيرا إلى أن مصر لا تتحمل الخلاف والفتن، لذا يجب علينا مساعدة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ودرء الفتن وإعلاء مصلحة الدولة العليا، كاشفا عن اتصال هاتفى، بالدكتور مختار جمعة وزير الأوقاف، أكد له فيه الأخير، أن الخطبة المكتوبة اختيارا وليس اجباريا ."

من جانبه قال، الدكتور عمرو حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، إنه سيقترح على الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، دعوة وزراة الأوقاف، ومشيخة الأزهر، وهيئة كبار العلماء للبرلمان، وذلك لإجراء حوار لاحتواء أزمة الخطبة المكتوبة.

وأضاف أمين سر اللجنة الدينية لـ"اليوم السابع " أن الدعوة هدفها الحوار والتهدئة بين الطرفين، مشددا على أنها ستكون جلسة تشاورية، لإيجاد حل توافقى بين المؤسسات الدينية، حتى يكونوا على قلب رجل واحد .

وأوضح "حمروش"، أنه كان يتمنى فتح حوار بين وزارة الأوقاف، وهيئة كبار العلماء، والاستماع لوجهات النظر المختلفة، حول الخطبة المكتوبة .

فى السياق ، أكد اللواء شكرى الجندى عضو لجنة الشئون الدينية بالبرلمان، أن الهدف من التواصل مع وزراة الأوقاف، وهيئة كبار العلماء لانهاء أزمة الخطبة المكتوبة، أرضاء الله ورسوله والصالح العام لمصر.

وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع " أنه لا يوجد طرفين أزمة، فـ"علماء الأزهر" هم خريجى الأزهر، وكذلك القائمين على وزراة الأوقاف ، مشيرا إلى أن إنهاء الأزمة، يتطلب إنكار الذات، وإعلاء مصلحة الوطن".


موضوعات متعلقة..



- أئمة الأوقاف يدشنون حملة "كلنا الطيب" لدعم قرار الأزهر برفض الخطبة المكتوبة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة