اليوم.. أولى جلسات الدائرة السابعة عليا لنظر طلب رد محكمة "تيران وصنافير"

السبت، 30 يوليو 2016 03:00 ص
اليوم.. أولى جلسات الدائرة السابعة عليا لنظر طلب رد محكمة "تيران وصنافير" خريطة الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية
كتب حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظر الدائرة السابعة فحص بالمحكمة الادارية العليا، برئاسة المستشار الدكتور ماهر عبد العزيز، نائب رئيس مجلس الدولة، اولى جلسات طلب الرد المقام من المحامي محمد عادل سليمان، لرد الدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة عن نظر طعن الحكومة المطالب بالغاء حكم القضاء الإدارى، ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتى تضمنت التنازل عن جزيرتى تيران وصنافير، والقضاء مجدداً بعدم اختصاص المحكمة ولائيا .

وكان محمد عادل سليمان المحامى، تقدم بطلب رد لجميع اعضاء الدائرة الاولى فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا المحتصة بنظر الطعن، والتى كان يترأسها المستشار عبد الفتاح ابو اليل، نائب رئيس مجلس الدولة، في الجلسة الماضية، استند فيه لخمسة اسباب، اهمها تغول السلطة التنفيذية على السلطة القضائية، وقررت المحكمة وقف نظر الطعن لحين الفصل في طلب الرد.


وكان خالد على المحامى، اكد على إنه يدرس التنازل عن طلب الرد مع أعضاء هيئة الدفاع بالكامل، المقدم ضد المستشار عبد الفتاح أبو الليل، رئيس المحكمة الإدارية العليا، لرده عن نظر طعن الحكومة المصرية على حكم القضاء الإدارى بإلغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية.



موضوعات متعلقة...


صدور كتاب عن الجمعية الجغرافية المصرية يؤكد تبعية تيران وصنافير للسعودية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة