"الصحة": مسح شامل للكشف عن المصابين بفيروس سى.. الفيروسات الكبدية: اعتماد تحليل الـpcr بديلا من الأجسام المضادة بالسفارات الأجنبية أول سبتمبر.. ويحيى الشاذلى: نتائج العلاج بالأدوية الجديدة تخطت 96%

السبت، 30 يوليو 2016 03:20 م
"الصحة": مسح شامل للكشف عن المصابين بفيروس سى.. الفيروسات الكبدية: اعتماد تحليل الـpcr بديلا من الأجسام المضادة بالسفارات الأجنبية أول سبتمبر.. ويحيى الشاذلى: نتائج العلاج بالأدوية الجديدة تخطت 96% حملة لعلاج فيروس سى - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم عمل مسح شامل على مستوى الجمهورية، للكشف عن فيروس سى على أن يتم على 3 مراحل، تشمل المرحلة الأولى 6 فئات، حيث يشمل 27 محافظة بالجمهورية.

وقال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن المسح سيشمل جميع المرضى فى الأقسام الداخلية بمستشفيات وزارة الصحة والسكان، على أن يتم علاجهم مجانًا أثناء فترة احتجازهم بالمستشفيات للعلاج من الأمراض الذين دخلوا بسببها المستشفى.

وأضاف عمرو قنديل أن المسح سيشمل المساجين فى السجون المختلفة على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى الطلبة الجدد فى الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن المعامل المركزية تستقبل سنويًا 500 ألف حالة تقوم بتحليل للكشف عن الإصابة بفيروس سى للسفر للخارج، وسيتم علاج من يكتشف إصابته بالفيروس على نفقة الدولة.

وتابع عمرو قنديل أنه سيتم علاج جميع المرضى الذين يثبت إصابتهم بفيروس سى أثناء تبرعهم بالدم، فضلاً عن علاج جميع المصابين فى الفريق الطبى من أطباء وتمريض وعمال.

ومن جانبه، كشف الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أنه تم إبلاغ جميع القنصليات والسفارات فى الخارج بضرورة اعتماد تحليل الـpcr بدلًا من تحليل الأجسام المضادة للكشف عن فيروس سى لتمكين المصريين من السفر للخارج، مشيرًا إلى أن الوزارة انتهت من إعداد شهادة شفاء تام من فيروس سى تمكن المريض من تقديمها للسفارات وجهات العمل لإثبات خلوه من فيروس سى.

ولفت قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، إلى أنه متوقع العمل بالشهادة بداية من أول سبتمبر المقبل، مضيفًا أنه تم عمل كول سنتر بالوزارة للاتصال بالمرضى الذين لم يتقدموا للعلاج وسجلوا بياناتهم على موقع لجنة الفيروسات الكبدية للعلاج من فيروس سى لمعرفة أسباب عدم مجيئهم لمراكز العلاج لتلقى الخدمة الطبية.

وفى ذات السياق، أوضح الدكتور يحيى الشاذلى نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن نتائج علاج مرضى فيروس سى بالأدوية الجديدة فى مراكز الكبد تخطت الـ96%، مشيرًا إلى أن الأدوية المحلية فعالة للغاية، وتابع "أنه لن يتم اللجوء للأدوية الجديدة إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك".

ولفت يحيى الشاذلى إلى أن خطة الوزارة لعمل مسح شامل للعلاج تصب فى صالح القضاء على فيروس سى بحلول 2022، مؤكدًا أن القيادة السياسية مهتمة بالشباب وحمايته من فيروس سى.


موضوعات متعلقة..



وزير الصحة يعلن عن إقامة مستشفى جديد غربى الأقصر.. وتحويل "أرمنت" لتعليمى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصرررررررررررررررررر

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ربنا معاكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة