CNNMoney: تباطؤ الاقتصاد الأمريكى يعرقل خطوات كلينتون نحو البيت الأبيض

السبت، 30 يوليو 2016 10:03 م
CNNMoney: تباطؤ الاقتصاد الأمريكى يعرقل خطوات كلينتون نحو البيت الأبيض هيلارى كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع "CNNMoney" إن تباطؤ الاقتصاد الأمريكى يزيد من التحديات أمام هيلارى كلينتون، مرشحة الحزب الديمقراطى للانتخابات الأمريكية، فرغم أن ملف الاقتصاد هو مفتاح نجاحها فى نوفمبر المقبل باعتبار أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما تمكن من العبور بالبلاد من أسوأ ركود منذ الكساد العظيم، إلا أنها ينبغى أن تبنى على ذلك وتضمن استفادة الجميع، لكن هذا سيكون من الصعب بعد صدور بيانات أظهرت نمو الاقتصاد الأمريكى بوتيرة أبطأ من التوقعات فى الربع الثانى.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن الناتج المحلى الإجمالى نما بمعدل سنوى 1.2% فى الربع الثانى مقارنة مع توقعات المحللين بنمو قدره 2.6%.

ونقل الموقع الأمريكى عن بريان كولتون كبير الاقتصاديين فى مؤسسة التصنيف الائتمانى "فيتش" قوله إن "الأرقام تمثل إحباطا، فمن الواضح أن معدل النمو لن يصل إلى 2% هذا العام".

وأضاف أن دونالد ترامب المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، يحاول أن يظهر كلينتون بأنها شخص يعيش فى "كون خيالى"، فضلا عن قدرته على إظهار أن تباطؤ النمو معناه عزوف رجال الأعمال عن الاستثمار، ما يعكس انعدام الثقة.

واعتبر موقع "CNNMoney" أن حملة كلينتون مرتبطة باقتصاد أوباما، لاسيما بعدما تحسنت الصورة الاقتصادية فى أعقاب خلق ملايين الوظائف فى السنوات الأخيرة وعودة الأمريكيين للعمل وتحسن رواتبهم، فضلا عن رخص سعر الغاز.

ونقل الموقع عن دان وايت كبير المحللين الاقتصاديين فى تحليلات وكالة موديز للتصنيف الائتمانى قوله "إذا انعكس تراجع النمو على معدلات شعبية أوباما فى الأسابيع القليلة المقبلة، فهذا سيخلق مشكلة لكلينتون أيضا".

موقع CNNMoney




موضوعات متعلقة..



- هبوط حاد للدولار بعد بيانات بشأن النمو الضعيف للاقتصاد الأمريكى











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة