قبل المناصب.. صور نادرة لحفلات زفاف رؤساء أمريكا قبل "البيت الأبيض"

السبت، 30 يوليو 2016 10:00 م
قبل المناصب.. صور نادرة لحفلات زفاف رؤساء أمريكا قبل "البيت الأبيض" حفلات زفاف رؤساء أمريكا
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالنسبة للعالم بدأت قصصهم منذ اليوم الذى وضعتهم الانتخابات على كرسى الرئاسة، ولكن على هامش القصة التى يعرفها الجميع، هناك قصة أخرى يعرف تفاصيلها فقط من عاش معهم طوال سنوات كانوا فيها مثل غيرهم من الناس، درسوا، عملوا، ووقعوا فى الحب قبل سنوات من دخولهم البيت الأبيض، وتركوا من هذا الزمن صوراً مازالت شاهدة على حقبة أخرى عاشوا فيها عشاقاً على هامش السياسة.


هيلارى رودهام وبيل كلينتون ..



بيل وهيلارى كلينتون
بيل كلينتون وهيلارى كلينتون

لا يعلم الكثيرون أن "هيلارى" سيدة أمريكا الأولى، رفضت من قبل عرض "بيل كلينتون بالزواج" منها قبل سنوات من دخوله البيت الأبيض، ووافقت بعد إلحاحه وتزوجا عام 1975، ثم أصبحت سيدة أمريكا الأولى بعدها، واليوم هى المرشحة الأقوى لرئاسة أمريكا.


باراك أوباما وسيدته الأولى ..



ميشيل وباراك أوباما
العاشقان ميشيل وباراك أوباما

قصة حب ودعم يعرفها العالم جيداً هى القصة التى تجمع بين رئيس أمريكا الحالى وزوجته، لكن ربما لا يعلم أحد تفاصيلها الكاملة، فاللقاء الأول كان فى شركة محاماة عملا بها معاً، وقعا فى الحب وتزوجا عام 1992.

جيمى كارتر .. وروزالين سميث ..



جيمى كارتر
جيمى كارتر

جيمى وروزالين كارتر تزوجا عام 1946قبل أن يتخرج جيمى من الـ "Naval school"، تمكنا من الحياة حول العالم بفضل عمل "جيمى" فى السلك الدبلوماسى، ولكنهما استقرار فى النهاية فى البيت الأبيض لأسباب يعلمها العالم بأسره.

جورج بوش الأب وباربرا بيريس ..



جروج بوش الاب
جورج بوش الأب وزوجته

"باربرا بيريس" التى أصبحت بعد هذا السيدة الأولى، ثم والدة رئيس أمريكا بع ذلك، التقت بجورج بوش الأب عندما كان عمرها 16 عاماً، استمرا فى المواعدة لمدة عام قبل الخطوبة، ثم أعلنا علاقتهما رسمياً عام 1945 بعد أسبوعين فقط من عودة "جورج" من الحرب العالمية الثانية.

جورج بوش الأبن ..



جورج بوش الابن
جورج بوش الأب فى حفل زفافه

التقى جورج بوش الابن ب"لورا ويلش" فى حفل شواء وتزوجها بعد ثلاث أسابيع فقط عام 1977، ثم أصبح رئيساً لأمريكا عام 2001.

رونالد ريجان .. وزوجته الأولى



رونالد ريجان 1
رونالد ريجان مع زوجته الممثلة قبل سنوات من منصب الرئاسة

قضى "ريجان" الجزء الأكبر من عمره فى مجال التمثيل قبل أن يبدأ فى مشواره السياسى، وفى عام 1940 تزوج من "جين ويمان" الممثلة التى لم تكن تعلم وقتها أنها تزوجت للتو رئيس أمريكا، ولم يدم زواجهما طويلاً فانفصلا، قبل أن يدخل ريجان مجال السياسة ..

رونالد ريجان .. مع السيدة الأولى



رونالد ريجان 2
رونالد ريجان مع زوجته السيدة الأولى

بعد طلاقه من "جين ويمان" تزوج "رونالد ريجان" من نانسى ديفيز عام 1952، أى قبل سنوات طويلة من انتخابه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، وفى عام 1981 تم انتخابه رئيساً لأمريكا، ويعتبر هو الرئيس الأكبر سناً حيث تم انتخابه وعمره 96 عاماً وقتها.

جون كينيدى و"جاكى بويفر" ..



جون كينيدى
جون كينيدى وجاكى كينيدى فى حفل الزفاف

يعتبر جون كينيدى من أشهر رؤساء أمريكا، خاصة بعد اغتياله على يد مجهول، وبقى السؤال الأشهر على الإطلاق "من قتل كينيدى"، ولكن قبل سنوات طويلة من هذه المعضلة، تزوج "جون كينيدى" عام ،1953 من جاكى بويفر" التى تحولت بعد ذلك لسيدة أمريكا الأولى، وكان حفل زفافهما أسطورياً قبل حتى أن يدخلا قصر الرئاسة.


موضوعات متعلقة ..


ميشيل أوباما تداعب زوجها فى حفل عشاء لرؤساء شمال أوروبا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة