النائبة نانسى نصير تنتقد غياب دور الدولة فى أزمة بصمة الحج

السبت، 30 يوليو 2016 02:28 م
النائبة نانسى نصير تنتقد غياب دور الدولة فى أزمة بصمة الحج النائبة نانسى نصير
كتبت نورعلي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدمت النائبة نانسى نصير بسؤال لوزيرة الهجرة حول دور وزارة الهجرة فيما عرف بأزمة بصمة الحج، وانتقدت النائبة غياب دور الدولة ممثلة فى وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وأيضا وزارة الخارجية تجاه قضية المصريين المحتجزين بالسعودية المعروفة بقضية "بصمة الحج".

وأكدت النائبة أن آلاف الأسر المصرية بالسعودية مهددة بالترحيل والاستبعاد عشر سنوات وأن كل خطأهم هو الحج بدون تصريح من غير قصد، مشيرة إلى استعدادهم لتحمل أى عقوبة مادية.

وأوضحت أن المملكة العربية السعودية طبقت قانون البصمة فى الحج، والذى يعمل على أن من يقوم بالحج عند خروجه، إما أن يظهر تصريح الحج أو يخضع للبصمة التى تشرف عليها الشرطة، ولكن عددا من المصريين هناك تعرضوا لحملات وهمية قاموا خلالها بأداء فريضة الحج ومخالفة القوانين السعودية، حيث إنهم اكتشفوا عند نقاط التفتيش عدم وجود تصاريح للشركات المتعاقدين معها، فتم منعهم من الحج وأخذ بصمة إلكترونية لهم، ما يترتب عليه ترحيلهم وإنهاء عملهم فى المملكة.

وأضافت النائبة، أن السلطات السعودية قامت بحصر أسماء المخالفين، الذين تجاوز عددهم حوالى الثلاثين ألفًا من المصريين المقيمين بالمملكة، وستقوم السلطات برفع كافة الخدمات الممنوحة للمقيمين من تجديد إقامة وحسابات بنكية ودراسة أبنائهم وخلافه، كما أنهم أصبحوا معرضين للترحيل النهائى والإبعاد عن المملكة لمدة 10 سنوات قادمة بموجب قانون «البصمة".

وشددت النائبة على أن دور وزارة الهجرة يحتم عليها البحث عن مخرج للأزمة الحالية وإنقاذ آلاف الأسر لأن عودتهم إلى مصر مرة أخرى سوف يمثل عائقا وحملا إضافيا على كاهل الدولة المصرية التى تعانى اقتصاديا.


موضوعات متعلقة..


- وزارة الهجرة تنظم دورة فى الأمن القومي لأبناء المصريين فى الخارج









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

على المخالفين تحمل خطأهم

عدد الردود 0

بواسطة:

engineer

!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة