الخارجية الروسية: نشر منظومة "ثاد" الأمريكية فى سول يضر بأمن موسكو وبكين

السبت، 30 يوليو 2016 02:22 ص
الخارجية الروسية: نشر منظومة "ثاد" الأمريكية فى سول يضر بأمن موسكو وبكين منظومة "ثاد" الأمريكية
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت الخارجية الروسية، أمس الجمعة، من أن قرار واشنطن وسول بنشر منظومة الدفاع الصاروخى الأمريكية المتطورة "ثاد" فى كوريا الجنوبية، يمكن أن يلحق ضررا بالغا بالأمن الاستراتيجى لكل من روسيا والصين، وجاء البيان فى أعقاب نتائج الجولة الرابعة من الحوار الروسي-الصينى الذى دار حول الأمن فى شمال شرق آسيا.

وأوضحت الخارجية الروسية - فى بيانها الذى بثته وكالة أنباء "تاس"- أنه "خلال المشاورات، ناقش الطرفان (الروسى والصيني) مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بالأمن فى المنطقة، ولا سيما فى شبه الجزيرة الكورية، وخلص الجانبان إلى أن الوضع الإقليمى قد تدهور بشكل ملحوظ فى الآونة الأخيرة".

وأكدت الوزارة أن مثل هذه الإجراءات التى تقوم بها واشنطن وسول، يمكن أن تلحق ضررا بالغا بالأمن الاستراتيجى لدول الجوار، بما فى ذلك روسيا والصين، وسينجم عنها أيضا تعقيدا للوضع فى شبه الجزيرة الكورية.

وكانت الصين قد حذرت النظام الكورى الجنوبى من أن عليه التفكير مرارا قبل الإقدام على تركيب منظومة الدفاع الصاروخى المتطورة "ثاد" قرب حدودها بزعم مواجهة التهديدات النووية لكوريا الشمالية... وقالت الصين إن تركيب تلك المنظومة الصاروخية يضرّ أيضا الثقة المتبادلة بين الجانبين، كما اتهمت بكين أمريكا بمحاولة زعزعة استقرار المنطقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

بالعقل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة