مصطفى بكرى مهنئا الشعب بذكرى عزل مرسى: الجيش أحبط مؤامرة الإخوان

الأحد، 03 يوليو 2016 10:27 م
مصطفى بكرى مهنئا الشعب بذكرى عزل مرسى: الجيش أحبط مؤامرة الإخوان مصطفى بكرى
كتب إسلام جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هنأ الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، الشعب المصرى، بمناسبة الذكرى الثالثة لعزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، وانتهاء حكم جماعة الإخوان المسلمين لمصر.

وكتب بكرى سلسلة من التغريدات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" قال فيها : "كل عام وأنتم بخير، اليوم ذكرى انحياز الجيش لإرادة الشعب المصرى العظيم الذى خرج الى الشارع ليهتف بإسقاط حكم الاخوان ورئيسهم محمد مرسى".

وأضاف بكرى: "ظلت تظاهراتنا مستثمرة فى الشوارع حتى الثالث من يوليو، ومساء الثانى من يونيو استضافتنى قناة الحياة، وقلت مناشدا الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع بأن يقبض كما قلت على الجاسوس الخائن محمد مرسى، كانت الساعات تمضى ثقيلة وكانت مخاوف المصريين وقلقهم من انهيار الأوضاع واشتعال الحرب الأهلية تتصاعد".

وتابع قائلاً : "مساء هذا اليوم رصد جهاز أمنى رفيع مكالمة بين محمد مرسى وخيرت الشاطر بالاستعداد لتنفيذ خطة القبض على عدد من قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخبارية وعزل وزيرى الدفاع والداخلية، ومع ذلك ظل السيسى يبذل كل جهوده لإقناع مرسى بالقبول بإجراء استفتاء على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، إلا أن مرسى رفض ذلك ظنا منه أنه سينجح فى تنفيذ مخططه يوم الخميس 4 يوليو".

وواصل : "استعدت اللجان النوعية بالإخوان لتنفيذ المخطط وتم تحديد ساعة الصفر، إلا أن الجيش استبق المؤامرة وأعلن الانحياز لثورة الشعب فى 3 يوليو".

وأضاف بكرى، قائلا: "لقد ظل مرسى يستبعد اللحظة الأخيرة قيام الجيش بعزله وعندما دخل عليه اللواء محمد زكى قائد الحرس الجمهورى ليغلق عليه باب الفيلا التى كان يقيم بها داخل نادى الحرس الجمهورى، ظل يصرخ أنا حاكمك، أنا القائد الأعلى، أنا رئيس الجمهورية، وعندما سأله من تريد معك فى الفيلا، اختار من بين مساعديه العشرة، محمد رفاعى الطهطاوى رئيس الديوان وأسعد الشيخة نائب رئيس الديوان وأحد أقاربه".

وقال بكرى: "جرى تأخير إعلان البيان العسكرى أكثر من مرة وتم إذاعته فى التاسعة والنصف مساء ذات اليوم بدلا من الرابعة عصرا، ثم السابعة مساء، يومها خرجنا فى الشوارع تهتف للجيش وللسيسى، وانتصرت مصر بشعبها وجيشها وشرطتها وقضائها العادل النزيه".

واختتم بكرى تغريداته قائلاً : "لن ينسى الشعب المصرى أبدا الدور العظيم لكل من ساهم فى الانتصار من أبناء الوطن المخلصين، عادت مصر إلينا جميعا وسقط حكم جماعة الإخوان الإرهابية إلى غير رجعة".


- بكرى يتقدم بطلب إحاطة بشأن قرار ايطاليا بوقف تزويد مصر بقطع غيار الطائرات
تغريدات مصطفى  (1)
تغريدات مصطفى بكرى


تغريدات مصطفى  (2)
جانب من تغريدات بكرى عن مؤامرة الإخوان


تغريدات مصطفى  (3)
بكرى يتحدث عن انحياز الجيش للشعب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة