مسئول بشركة هواوى: نستهدف وصول حصتنا السوقية بمصر لـ30% قبل نهاية العام

الأحد، 03 يوليو 2016 05:56 م
مسئول بشركة هواوى: نستهدف وصول حصتنا السوقية بمصر لـ30% قبل نهاية العام شركة هواوى
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جورج لى مدير مكتب شركة هواوى مصر لأجهزة المستهلك، إن حصة الشركة السوقية بمصر وصلت الى 19.9% حتى مايو الماضى وتتوقع الشركة زيادة هذه النسبة لتصل الى 25 الى 30% بنهاية العام، مشيرا أن مصر من أكبر الأسواق فى شمال أفريقيا والمنطقة.

وأوضح فى مقابلة خاصة مع اليوم السابع، أن الشركة تخاطب جميع الفئات بهواتف متنوعة لقطاع الأعمال و الطلاب ومتوسطى الداخل، كما كشف أن الشركة العالمية تنفق نحو 10% من إيرادتها على البحث والتطوير سنويا للوصول لأفضل جودة وخصوصا بالسوق المصرى.

وقال إن الشركة لديها استراتيجية لتوفير أجهزة تدعم الجيل الرابع للمحمول عند إطلاقه بمصر وهو ما ظهر فى أحدث هواتفها التى اطلقتها مؤخرا بالسوق المصرى من هواتف بالفئة العليا وهواتف لمتوسطى الدخل، كما ان الشركة العالمية لديها استراتيجية لطرح هواتف تناسب الجيلين الرابع و الخامس للمحمول.

وأشار إلى أن أزمة الدولار أثرت على جميع منتجى الاجهزة بمصر وقطاعات أخرى، وهو ما دفع هواوى لتقليل التكلفة للتوازن بين سعر المنتج و الدولار وحتى لا تتاثر العوائد، ففى بعض المنتجات زاد سعرها بشكل طفيف ولكن يجب أن يكون هناك موازنة بين تأثر الأرباح و العوائد وسعر المنتج بالسوق، موضحا أن زيادة سعر المنتج لم يؤثر على مبيعات الشركة وهواوى فى زيادة مستمرة فى مبيعاتها فى السوق المصرى.

وتابع بالقول: أن حجم سوق الأجهزة الذكية بمصر يصل الى 40 الى 50% من حجم مستخدمى الهاتف المحمول، حيث يتم بيع نحو 10 مليون جهاز ذكى سنويا بالسوق المصرى، كما كشف أن هواوى تخطط لإطلاق منتجات جديدة بالسوق المصرى من التقنيات القابلة للإرتداء.

من جهة اخرى فقد أشار الى تحقيق هاتف p9 ردود فعل ايجابية بالسوق المصرى حيث تم تصميمه بالتعاون مع شركة لايكا أكبر شركة مصنعة للعدسات، كما تقوم الشركة بعمل عدد من الفعاليات التسويقية للتواصل مع عملائها حيث قامت بعقد اتفاقية تعاون مع النادى الأهلى.


موضوعات متعلقة..


وزير الاتصالات: الدولة تسعى لدمج تكنولوجيا المعلومات بالقطاعات الحكومية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

على شركة هواوى اقامة مدينة عظمى وعملاقة لمنتجاتها بقنا سفاجا قنا الوادى الجديد

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

على شركة هواوى اقامة مدينة عظمى وعملاقة لمنتجاتها بقنا سفاجا قنا الوادىالجديدوحجازة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة