وفقا لقانون "بناء وترميم الكنائس"..

مجدى العجاتى: 4 أشهر حد أقصى للمحافظ للبت فى طلب ترخيص الكنائس

الأحد، 03 يوليو 2016 01:53 م
مجدى العجاتى: 4 أشهر حد أقصى للمحافظ للبت فى طلب ترخيص الكنائس مجدى العجاتى
كتب: نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إنه سلم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل منذ يومين، آخر مسودة تم التوصل إليها بشأن مشروع قانون ترميم وبناء الكنائس، بعد سلسلة من اللقاءات مع ممثلى الكنائس والوزرات المعنية بالأمر.

وأضاف العجاتى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مشروع القانون لم يتضمن قيوداً فى شأن تعلية المبانى الكنسية، على أن يُطبق عليها نفس ما يسرى على المبانى فى شأن الارتفاعات، وفقا لقانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، كذلك لم يضع مشروع القانون مسافة محددة بين الكنيستين.

ويحظر قانون البناء فى فصل الأحكام العامة بالباب الثالث، إنشاء مبان أو منشآت أو إقامة أعمال أو توسعات أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها أو ترميمها أو هدم المبانى غير الخاضعة لقانون المبانى غير الآيلة ‏للسقوط جزئيا أو كليا، أو إجراء أى تشطيبات خارجية، دون الحصول على ترخيص فى ذلك من ‏الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم.

وأضاف العجاتى، أن مشروع القانون حدد مدة لا تجاوز 4 أشهر يبت خلالها المحافظ المختص فى الطلب المقدم لإصدار ترخيص بناء كنيسة، وقالت مصادر كنسية، إن المشروع عالج حاله رفض المحافظ إصدار ترخيص ببناء كنيسة، حيث يحتكم الممثل القانونى للطائفة إلى محكمة القضاء الإدارى.

وتابع العجاتى، أن ممثلى الكنائس لديهم تحفظات، بشأن المواد الخاصة بتقنين أوضاع المبانى الكنيسة المقامة قبل العمل بأحكام القانون، بدون تراخيص، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن فلسفة مشروع القانون تقوم على وضع إجراءات واضحة لجميع الأطراف، بما يضمن عدم التعسف بشأن استخدام الحق، حيث تضع مواعيد محددة، سواء للرفض أو الموافقة، مع منح المتضرر حق اللجوء للقضاء.


موضوعات متعلقة..


- أول مشروع قانون لـ"بناء الكنائس" بين يدى النواب.. "عبد العال" يحيل المشروع لـ 5 لجان نوعية وأول اجتماع بعد عيد الفطر.. وتخوفات من المادة الخاصة بتقنين أوضاع الكنائس.. سوزى ناشد: غير مقبول هدم أى كنيسة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو

حسبنا الله فيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

رمسيس رشدي حبشي

التعصب الديني

عدد الردود 0

بواسطة:

كمال محمد

قانون دور للعبادة

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

أطالب باقالة العجاتى !!!! ههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

مادة ناقصة

عدد الردود 0

بواسطة:

د.منصور توفيق

اذا كنتم جادين في بناء مصر القوية

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

امن الدوله لن يسمح

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

اضحك مع قانون منع بناء الكنائس

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الحق

سياسه بص العصفوره لامن الدوله

عدد الردود 0

بواسطة:

خارج على القانون

اطالب بالمساواة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة