صدام متوقع بين وزير الرياضة واللجنة الأولمبية بسبب "اللوائح والانتخابات"

الأحد، 03 يوليو 2016 02:19 م
صدام متوقع بين وزير الرياضة واللجنة الأولمبية بسبب "اللوائح والانتخابات" خالد عبد العزيز
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلوح فى الأفق صدام متوقع بين رؤساء الاتحادات والمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بسبب رفض الأخير الموافقة على مطالب معظم رؤساء الاتحادات بنشر لوائح النظام الأساسى للاتحادات، التى تم اعتمادها فى الجريدة الرسمية للدولة، من أجل إقامة الانتخابات عليها بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة فى البرازيل، والمقرر إقامتها فى شهر أغسطس المقبل، خاصة أن اعتماد قانون الرياضة الجديد هذا العام من قبل مجلس النواب أمر فى غاية الصعوبة.

وتمسك وزير الشباب والرياضة بعدم اعتماد اللوائح الداخلية للاتحادات ولائحة اللجنة الأولمبية المصرية، من أجل إقامة الانتخابات على قانون الرياضة الجديد.

وقال مصدر داخل اللجنة الأولمبية المصرية، أن مطالب الاتحادات والأولمبية بإقامة الانتخابات فى موعدها فى شهر سبتمبر المقبل بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة على لوائحها الخاصة فى حال عدم اعتماد قانون الرياضة الجديد هذا العام، خوفاً من الطعون القضائية التى سيتم اتخاذها عندما يقوم وزير الرياضة بالتجديد للاتحادات حتى الانتهاء من قانون الرياضة.

وأشار المصدر، إلى أن عددا من مسئولى اللجنة الأولمبية يستعدون للتحرك بشكل كبير فى الفترة المقبلة على الصعيد الدولى من خلال اللجنة الأولمبية الدولية، للحصول على الموافقة بإقامة الانتخابات فى مواعدها على اللوائح الخاصة، مما يجبر وزير الرياضة على اعتماد هذه اللوائح لإقامة الانتخابات.

وأكد المصدر، أن جميع المؤشرات تؤدى إلى تأجيل اعتماد قانون الرياضة الجديد إلى العام المقبل، مما يؤدى إلى اتخاذ وزير الرياضة قرار بتأجيل الانتخابات لمدة 6 أشهر، بالإضافة إلى 6 أشهر أخرى لتوفيق الهيئات أوضاعها بعد اعتماد القانون.


أخبار متعلقة..



الاتحادات غير الأولمبية تطالب وزير الرياضة بإقامة الانتخابات فى موعدها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة