أزمة فى "قصور الثقافة".. جرجس شكرى يعتذر عن عدم قبول منصب أمين عام النشر

الأحد، 03 يوليو 2016 01:00 م
أزمة فى "قصور الثقافة".. جرجس شكرى يعتذر عن عدم قبول منصب أمين عام النشر جرجس شكرى
كتبت ابتسام أبو دهب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتذر الشاعر والناقد المسرحى جرجس شكرى عن عدم قبول منصب أمين عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان الهيئة عن توليه المهمة، ضمن خطة تطوير النشر التى كانت قد أعلنتها الأسبوع الماضى.

جرجس قدم شكره واعتذاره فى تدوينة له على صفحته على فيس بوك، وهذا نصها "شكر واعتذار.. أعتذر للدكتور سيد خطاب عن عدم قبول منصب أمين عام النشر، وأشكره ومجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة على منحى هذه الثقة الغالية التى أعتز بها كثيراً وأشكره أيضاً على هذه القرارات المهمة والجريئة لتطوير مشروع النشر، القرارت التى عجز رؤساء الهيئة السابقين عن الاقتراب منها، لقد ساهمت العام الماضى فى لجنة تطوير النشر وانسحبت منها بعد ثلاثة أشهر من العمل الشاق بعد أن أصابنا اليأس أنا وطارق الطاهر من تنفيذ اقتراحاتنا، لكن بعد هذه القرارات تأكدت أن الساعات الطويلة التى أنفقناها فى المناقشة الجادة مع مجموعة من الزملاء الأعزاء قد أثمرت ولم تذهب أدراج الريح، فمعظم قرارات مجلس الإدارة فى تطوير مشروع النشر نابعة من اقتراحات هذه اللجنة.

أبلغنى الدكتور سيد خطاب بهذا القرار، وحاولت مناقشته فى الأمر ولم أستطع من فرط حماسته، فلم أرفض ولم أقبل فشكرته وطلبت منه أن نلتقى ونناقش الأمر أولاً، وتخيلت أننا لدينا الوقت للمناقشة ولكن فوجئت بإعلان القرار سريعاً، وحاولت الاتصال به لشرح وجهة نظرى ولكنه كان مشغولاً، وانتظرت حتى نلتقى وأبلغته شكرى واعتذارى وتمنياتى بالتوفيق بعد هذه القرارات المهمة التى ألغت العديد من الاستثناءات المشينة، بعد أن خضع النشر فى قصور الثقافة فى السنوات الأربع الأخيرة للمجاملات وابتزاز الصحفيين، وفساد المسئولين، مما أدى إلى تراجعه بقوة، وبهذه القرارات يصحح المسار الذى انحرف فى السنوات الماضية، نعم اعتذرت عن منصب أمين عام النشر لكننى سعيد بأن ما ناديت به قد تحقق، وأن معظم الاقتراحات التى قدمتها أصبحت قيد التنفيذ، ومرة أخرى أشكر الدكتور سيد خطاب على هذه القرارات الجرئية، وأتمنى له التوفيق".


فيس
جرجس شكرى يعتذر عن عدم قبول المنصب




موضوعات متعلقة..


- تفاصيل الخطة الجديدة لتطوير النشر بقصور الثقافة.. استمرار مجلتى الثقافة الجديدة وقطر الندى وإلغاء سلسلة التنوير.. وضم مجلة الخيال للفنون التشكيلية.. واستحداث سلسلة بالتعاون مع القوات المسلحة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة