وزارة الزراعة تقاضى نقابة المهندسين وتتهمها بتجريف أرض زراعية بالغربية

الجمعة، 29 يوليو 2016 03:18 ص
وزارة الزراعة تقاضى نقابة المهندسين وتتهمها بتجريف أرض زراعية بالغربية طارق النبراوى نقيب المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حركت الإدارة الزراعية بطنطا، التابعة لمديرية الزراعة بمحافظة الغربية، دعوتين قضائيتين بالتعدى على أرض زراعية، ضد نقابة المهندسين الفرعية بالمحافظة، بأرقام 14739 لسنة 2016، و11088 لسنة 2016، وصدرت أحكام غيابية بالدعوتين ضد نقيب النقابة الفرعية بالمحافظة بالحبس لمدة عامان مع الشغل، ودفع كفالة مالية 5 آلاف جنيه لكل قضية.

وأكدت الإدارة فى محاضر إثبات الحالة، التى حصل "اليوم السابع" على نسخة منها، أن النقابة قامت بتجريف جزء من أرض نادى النقابة بمنطقة شبرا النملة بالغربية، والمتوفر لها مصدر للرى وللصرف وجميع مقومات الزراعة، لبناء دعامات حديدية مغطاة بسور سلك بنفس طول المخالفة، مشيرة إلى أن ذلك جاء بالمخالفة للقانون رقم 116 لسنة 1983.

وطالبت الإدارة الزراعية بطنطا، بإزالة حالة التعدى على الأرض الزراعية، وفرض حراسة مشددة لعدم تطور المخالفة، وإعادة الأرض لما كانت عليه قبل التعدى، تنفيذاً لقرار محافظ الغربية رقم 1886 لسنة 2011، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة فى ظل ضوابط القانون 119، والقرارات الوزارية الصادرة بشأن التصدى للتعديات على الأرض الزراعية.

ومن جانبه، أكد المهندس طارق النبراوى النقيب العام للمهندسين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحكم الصادر ضد رئيس النقابة الفرعية بالغربية تم بشكل غيابى، وأن كافة الأوراق والمحاضر تم تحريرها دون إعلام النقابة بها، لافتاً إلى أن النقابة فور علمها بالقضية تحركت.

ونفى نقيب المهندسين، إجراء النقابة أى أعمال من شأنها تجريف أرض زراعية بالمساحة المخصصة لنادى النقابة بشبرا النملة، قائلاً:"جميعها محاولات رخيصة لتعطيل أعمال النقابة، فالمحضر مأجور وتم عمله بطرق ملتوية وغيابى، والآن وبعد تدخل النقابة أصبح كأنه لم يكن".

فيما أكد المهندس محمد ضبعون رئيس نقابة مهندسى محافظة الغربية، أن مساحة النادى حوالى 7 فدادين ونصف فدان زراعى، وبها مبنى يرجع إلى عام 1983 جارى العمل على إحلاله وتجديده، لافتاً إلى أن "تشوينات" الرمل كانت بهدف زراعة الممرات الفارغة بين شجر المانجو الموجود بالأرض وليس بهدف البناء.

وأضاف ضبعون،:"فوجئنا بعمل محضر بتبوير 5 قراريط وتشوين مواد بناء، إلا أن جميعها اتهامات مغلوطة، وأجرينا تصالح الأسبوع الجارى مع وزارة الزراعة، بعد معاينة لجنة والتأكد من إزالة المخالفات، ومخالفة بناء سور سلك كان لحماية أطفال المهندسين من طريق الأسكندرية الزراعى"، مؤكداً أن الـ7 فدان ونصف التى تم شرائها حققت ربح للنقابة يقدر بـ 20 مليون جنيه، حيث تم شراء القيراط بـ125 جنيه، فيما بلغت قيمته اليوم إلى 250 جنيه.

وكانت نقابة مهندسى الغربية، حصلت على مبلغ 12 مليون جنيه من النقابة العامة لشراء أرض نادى لمهندسى المحافظة بمنطقة شبرا النملة بمساحة 7 أفدنة ونصف، بإجمالى مبلغ 21 مليون جنيها، بداية العام الجارى، وسط اتهامات للنقابة بإهدار أموال أعضائها، والحصول على أرض زراعية لتجريفها وبناء مبان للنادى.


موضوعات متعلقة...


نقيب مهندسى الغربية: حصلنا على 12 مليون جنيه من النقابة لشراء أرض للنادى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة