تفاؤل برلمانى بعودة السياحة البريطانية لمصر بعد زيارة وفد مجلس العموم..أحمد إدريس: نقطة تحول مهمة..محمد العرابى: زيارة الوفد شرم الشيخ رسالة هامة..عضو "خارجية "البرلمان: نحتاج مزيد من الجهد الدبلوماسى

الجمعة، 29 يوليو 2016 05:52 ص
تفاؤل برلمانى بعودة السياحة البريطانية لمصر بعد زيارة وفد مجلس العموم..أحمد إدريس: نقطة تحول مهمة..محمد العرابى: زيارة الوفد شرم الشيخ رسالة هامة..عضو "خارجية "البرلمان: نحتاج مزيد من الجهد الدبلوماسى مجلس النواب
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفائل عدد من أعضاء مجلس النواب بزيارة وفد مجلس العموم البريطانى للقاهرة، مؤكدين أن الزيارة ناجحة، وأن الوفد وعد بالتواصل مع الوزراء البريطانين لعودة السياحة مرة أخرى لمصر، فيما أوضح عدد من النواب أن الزيارة ستكون نقطة تحول فى قطاع السياحة، مطالبين بمزيد من الجهد الدبلوماسى لتوضيح الصورة المغلوطة.

فى البداية، أكد النائب أحمد إدريس وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، أن زيارة وفد العموم البريطانى لمصر نقطة تحول فى قطاع السياحة المصرية، مشيراً إلى أن بريطانيا المحرك الأول لأوروبا وعودة السياحة البريطانية بمصر يعقبها عودة باقى الدول.

وأضاف وكيل لجنة السياحة لـ"اليوم السابع "، أن وفد العموم البريطانى أشاد بإجراءات تأمين المطارات المصرية، لافتاً إلى أن الزيارة تبعث للتفائل بعودة السياحة مرة أخرى لسابق عهدها.

وبدوره، أكد السفير محمد العرابى رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، أن اللقاءات التى عقدها وفد مجلس العموم البريطانى أعطت انطباعات جيدة عن مصر، مشيراً إلى أنهم مبهورين بلقائهم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسعداء بجمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الخارجية لـ"اليوم السابع"، أن الوفد سيتوجه لشرم الشيخ فى رسالة جيدة للشعب البريطانى أن مصر أمنة، وأن السياح البريطانيون يستطيعوا زيارة مصر"، موضحاً أن الوفد أكد دعمه لعودة السياحة البريطانية لمصر، ورغبتهم فى التحدث مع الوزراء المعنين لإعادة السياحة البريطانية، خاصةً وأن هناك تقرير أمنية بريطانية تؤكد على سلامة الأوضاع فى المطارات المصرية.

ومن جانبه، أكد النائب محمود يحيى عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، أنه يأمل أن تأتى زيارة وفد العموم البريطانى بثمارها فى عودة السياحة مرة أخرى لمصر، مضيفاً أنه نحتاج مزيد من الجهد فى الدبلوماسية المصرية على مستوى وزارة الخارجية ولجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب لتوضيح الصورة المغلوطة والمشوهه عن مصر.

وأضاف عضو لجنة الشئون الخارجية لـ"اليوم السابع"، أن زيارة وفد العموم البريطانى ناجحة، مشيراً إلى أنه يجب استغلال الزيارة فى دفع عجلة السياحة وإعادتها مرة أخرى.

وفى نفس السياق، قالت النائبة إيفلين متى عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن وفد مجلس العموم البريطانى وعد خلال زيارته لمصر أنه سيعمل على عودة السياحة، مشيرة إلى أن هناك تفائل بعودة السياحة مرة أخرى.

وأضافت عضو لجنة السياحة والطيران المدنى لـ"اليوم السابع"، أن هناك أمل بعودة السياحة الروسية مرة أخرى والتى تعتمد عليها مصر بشكل كبير قبل نهاية العام، مشيرة إلى أن التقارير الأمنية أشادت بتأمين المطارات المصرية.


موضوعات متعلقة...


محمد العرابى: وفد مجلس العموم أكد دعمه لعودة السياحة البريطانية لمصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed ibrahim

نقطة تحول و تفاؤل ومبهورين!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

محاولات فاشله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة