بالصور.. شاطئ بور فؤاد يعانى من مياه الصرف الصحى والكلاب المسعورة

الجمعة، 29 يوليو 2016 08:00 ص
بالصور.. شاطئ بور فؤاد يعانى من مياه الصرف الصحى والكلاب المسعورة المياه تغرق كافتيريات شاطئ بورفؤاد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصدت كاميرا "اليوم السابع" مأساة يعيشها أصحاب كافتيريات شاطئ بورفؤاد نتيجة مياه تم تسريبها من أسفل سور قرية المرجان المطل وحدتها على الشاطئ والكافتيرات. وعلى مدار 10 أيام متواصلة تحولت إلى برك ومستنقعات وروائح كريهة تزكم الأنوف ورغم الاستغاثات والصراخات لم يتحرك مسئولا للتدخل للحفاظ على قاطرة التنمية السياحية شرق بورسعيد .

ويقول السيد عوض صاحب كافتيريا الجوهرة لـ"اليوم السابع" أن قرية المرجان وراء مياه الصرف التى تخرج من أسفل سور القرية المحافظ لديه علم بأن هناك عطل بخط الصرف الذى يدفع المياه لمحطة الأمل.

وأضاف عوض أنه رفع شكوى للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد وهناء الشربينى رئيس مجلس مدينة بورفؤاد التى أكدت لهم بأنها لم تمتلك سيارات لشفط المياه نظرا لضعف الإمكانيات وأن المحافظ وعدها بحل المشكله ومازال الوضع كما هو عليه .

ومن جانبه قال عوض القصبى أن مصدر المياه حتى الآن مجهول ربما تكون مياه حمام السباحة أو مياه شرب يتم تسريبها من جدار سور القرية ولا أحد يتحرك لإنقاذ الشاطئ من الناموس و القمامة والروائح الكريهة والكلاب المسعورة التى تكشر عن أنيابها ناهيك عن الخدمات المفقودة على الشاطئ التى أدت إلى عزوف المصطافين .

وبمواجهة هناء الشربينى رئيس مجلس مدينة بورفؤاد أكدت لـ"اليوم السابع" بأن المياه المتراكمة بجوار الكافتيرايات نتيجة محاولات أصحاب الكافتيريات بالتعدى على مواسير الصرف الصحى ومياه الشرب لقريتى المرجان والياقوت والأكاديمية البحرية لتوصيل خطوط مشتركة بدون وجه حق. لافتة بأنها رفعت مذكرة للمحافظ وإخطار الجهات المختصة بالشركة القابضة لمياه الشرب.

ومن جانبه أكد المهندس عاشور أبو المعاطى رئيس قطاع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ببورسعيد لـ"اليوم السابع" بأن تراكم المياه بمحيط كافتيريات شاطئ بورفؤاد نتيجة كسر بخط مياه الشرب وخارج نطاق عملها وعلى الجهاز التنفيذى التدخل وإخطار أشغال مياه مرفق قناة السويس لعمل الإصلاحات اللازمة .
ومن جهة أخرى أكد عاشور أن الكافتيريات المتواجدة على الشاطئ لديها بيارات خاصة للصرف الصحى يتم شفطها فى حالة امتلائها من خلال سيارات الكسح وليس هناك صحة حول ما تردد بتصريف مياه صرف صحى بمياه الشاطئ .


شاطئ بور فؤاد يعانى من مياه الصرف الصحى والكلاب... by youm7

شاطئ بور فؤاد (1)
المياه تغرق كافتيريات شاطئ بورفؤاد


شاطئ بور فؤاد (2)
حواجز من الرمال تمنع وصول المياه للشاطئ


شاطئ بور فؤاد (3)
صناديق القمامة وسط المياه العفنة


شاطئ بور فؤاد (4)
المياه أسفل سور قرية المرجان المطلة على الشاطئ


شاطئ بور فؤاد (5)
الكافتيريات تغمرها المياه والروائح الكريهة


شاطئ بور فؤاد (6)
خدمات المصطافين فى مهب الريح


شاطئ بور فؤاد (7)
الكافتيريات تطل على القمامة ومستنقعات من المياه


شاطئ بور فؤاد (8)
برك من المياه العفنة أمام دورة مياه السيدات


شاطئ بور فؤاد (9)
كارثة بيئية حول خدمات شاطئ بورفؤاد


شاطئ بور فؤاد (10)
حفرة من مياه الصرف الصحى خلف الكافتيريات




موضوعات متعلقة..


شراء50 سيارة للكسح والنظافة بـ26 مليون جنية للإرتقاء بالمنظومة ببورسعيد








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة