"الحلو مايكملش".. 5 أسباب تُفسد متعة كرة القدم

الجمعة، 29 يوليو 2016 10:00 ص
"الحلو مايكملش".. 5 أسباب تُفسد متعة كرة القدم كريستيانو رونالدو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كرة القدم.. هى اللعبة الشعبية الأولى فى العالم، هى لعبة تتخطى كل الحدود، وتوحد الشعوب، ودائماً ما تكون مصدر للسعادة للعديد من الشعوب، لكن "الحلو مايكملش"، نجد هناك العديد من السلبيات المتعلقة بعناصر اللعبة، التى تساهم فى افساد تلك المتعة، والتى نستعرضها كالتالى.

الخداع


أصبحت علامة من ضمن العلامات سيئة السمعة فى مباريات كرة القدم، حيث يحاول اللاعبون خداع الحكام، بتعمد السقوط من أجل الحصول على ركلات الجزاء، التى غالباً ما تكون مفتاح الفوز للعديد من الأندية خاصة فى المباريات المصيرية بمختلف المسابقات الكبرى.

كذلك تعمد السقوط وإدعاء الاصابة، فى محاولة لخداع الحكم بالتعرض لاعتداء من جانب المنافس، على غرار المشهد الشهير للنجم البرازيلى ريفالدو فى بطولة كأس العالم 2002 التى أقيمت فى كوريا الجنوبية واليابان.


5-أسباب-تُفسد-متعة-كرة-القدم-(6)

كريستيانو رونالدو صانع ألعاب ريال مدريد


ريفالدو أثار جدلاً واسعاً فى ذلك الوقت بعدما تظاهر بالإصابة عندما ركل المدافع التركي هاكان أونسال الكرة بإتجاهه خلال المباراة التى جمعت بين المنتخبين فى البطولة، وتسببت تلك الواقعة فى طرد أونسال، ولكن كاميرات التلفزيون أظهرت تأخر رد فعل ريفالدو.
كما تضم قائمة المخادعين، كريستيانو رونالدو وجاريث بيل فى ريال مدريد الاسبانى، وآريين روبن جناح بايرن ميونخ الالمانى.

جنون الصفقات

أصبحت المبالغ الفلكية لصفقات نجوم الكرة العالمية، علامة جديدة من العلامات الغريبة فى عالم كرة القدم، حيث يتصارع فريقى مانشستر يونايتد الانجليزى وريال مدريد الاسبانى للفوز بخدمات لاعب وسط يوفنتوس الايطالى، بول بوجبا، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، فى صفقة ينتظر أن تصل قيمتها إلى 120 مليون يورو، لتكون الصفقة الأغلى فى تاريخ الكرة العالمية، وأن كان الفريق الإنجليزى هو الأقرب لخطفه.


5-أسباب-تُفسد-متعة-كرة-القدم-(1)

المهاجم الايطالى بيلى



كذلك الراتب الضخم الذى سيتقاضاه المهاجم الايطالى "بيلي" بعد انتقاله لنادي شاندونج لونينج الصيني، حيث سيحصل اللاعب على 40 مليون يورو خلال عامين ونصف، قادماً من ساوثهامبتون الانجليزى.
ويرى المراقبون، أنه لا يوجد كرة قدم فى العالم يستحق الحصول على تلك الاموال، أو تصل قيمة تلك الصفقات الى تلك المبالغ المالية، باستثناء الثنائى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى.

الخيانة



من الاشياء التى تغضب عشاق الساحرة المستديرة، هو مشاهدة نجمها المفضل فى ناديها والتى كانت تؤازره فى السراء والضراء ينتقل إلى الغرم التقليدى، على غرار الهولندى روبن فان بيرسى الذى لعب فى صفوف مانشستر يونايتد الانجليزى، بعد ارسنال، وفرناندو توريس الذى انتقل التى تشيلسى الانجليزى بعد تجربة ناجحة مع ليفربول.



5-أسباب-تُفسد-متعة-كرة-القدم-(2)

روبن فان بيرسى يواجه فريقه القديم مع المان يونايتد


مثل هذه الامور يمكنها أن تؤثر بالسلب على العلاقة بين الاندية التى قد تخرج عن نطاق السيطرة.

ارتفاع أسعار التذاكر


يعد حضور مباريات كرة القدم فى الملاعب، متنفساً لعشاق الساحرة المستديرة بعيداً عن الضغوط المتعلقة بالعمل، لكن هذه الرغبة تصطدم بارتفاع أسعار التذاكر، نتيجة رغبة ادارات بعض الاندية فى تحقيق المكاسب المالية.



5-أسباب-تُفسد-متعة-كرة-القدم-(3)

جماهير ليفربول تعترض على ارتفاع أسعار التذاكر



وقامت جماهير ليفربول فى الموسم الماضى، بالاعتراض على أسعار التذاكر المرتفعة في مباراة الريدز وستوك سيتى، وقررت الإدارة زيادة سعر تذكرة المدرج الرئيسي بملعب الفريق "آنفيلد" إلى 77 جنيها إسترلينى، بعد أن كانت 59 فقط.

أخطاء الحكام


هناك حالات لا تعد ولا تحصى من حيث القرارات الخاطئة من جانب الحكام، والتى تلعب دوراً كبيراً فى حسم نتائج العديد من المباريات، الامر الذى يمنح الجماهير شعوراً بالغضب، لاسيما وأنها تشعر بأن مجهود لاعبيها ذهب هدراً بسبب تلك الأخطاء.


5-أسباب-تُفسد-متعة-كرة-القدم-(4)


منتخب انجلترا عانى من أخطاء الحكام


الامر الذى دفع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، لاعتماد الوسائل التكنولوجية، فى محاولة للحد من تلك الاخطاء مثل تكنولوجيا خط المرمى.



أخبار متعلقة


انفوجراف.. أغلى 10 لاعبين فى التاريخ بعد دخول هيجواين القائمة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة