نائب بالبرلمان: الأزمة الاقتصادية تزاد تعقيداً بسبب انعدام الشفافية

الخميس، 28 يوليو 2016 01:04 م
نائب بالبرلمان: الأزمة الاقتصادية تزاد تعقيداً بسبب انعدام الشفافية محمد فؤاد عضو مجلس النواب
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إن الأزمة الاقتصادية الحالية تزداد تعقيدا بسبب انعدام الشفافية فى التعامل، مضيفا أن المتخصص يستطيع أن يتفهم بعض الإجراءات الحالية، التى تتخذها الحكومة لعلاج الوضع الاقتصادى، ولكن الأزمة تكمن فى أن الحكومة لا تطرح رؤيتها كفكرة مكتملة بأهداف وإجراءات وتوقيتات بدل من مشاهد متقطعة.

وأضاف "فؤاد"، فى تصريحات صحفية، اليوم، الخميس، أن إجراءات المرحلة لا تأتى فى إطار البرنامج الحكومى الذى تمت الموافقة عليه من قبل بل تحتاج إلى رؤية للحل تمكن السلطة التشريعية من متابعة الأمور تشريعيا ورقابيا خاصة بعد وصول معدلات التضخم إلى 14,8%، وتابع: "يجب أن يتفهم المواطن الآليات المقترحة مثل ضريبة القيمة المضافة وقرض صندوق النقد المزمع مناقشته وعلاقتها بالمشاكل".

وطالب "فؤاد"، بضرورة وجود جدول زمنى حيث أن معظم الأطروحات ترجع إلى عام 2014 ولا تزال قيد التنفيذ مما يعكس بطء شديد فى التنفيذ، مؤكدا أن المشكلة لا تكمن فى غياب الإجراءات أو الأفكار الجيدة بل غياب التنسيق.

وكان "فؤاد" قد كشف أن الهيئة العليا لحزب الوفد، اجتمعت على أن تتقدم الهيئة البرلمانية للحزب باستجواب لرئيس الوزراء حول تفاصيل خطة الإصلاح الاقتصادى الشامل؛ مشيرا إلى أن الظرف الراهن لا يحتمل إجراءات منفصلة تثير الجدل، وأن الرؤية الكاملة للإصلاح غير واضحة لرجل الشارع والنتائج الحالية غير مرضية بالمرة.


موضوعات متعلقة..


- البرلمان ينتظر قرض النقد الدولى.. اللجنة الاقتصادية: شهادة ثقة.. ورسالة للمستثمرين بأن اقتصاد القاهرة قوى.. و"الصناعة": سنبحث تفاصيله والتزامات مصر تجاهه.. و"التشريعية": سيعرض على المجلس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة