قصف جوى لأهداف مسلحين وتشديد إجراءات التفتيش على الطرق بسيناء.. قوات الأمن تحبط تفجير آليات أمنية.. ومستشفى العريش يستقبل 4 مصابين مدنيين.. ومحافظ شمال سيناء: الدولة لن تتخلى عن حقوق ضحايا الإرهاب

الخميس، 28 يوليو 2016 11:55 ص
قصف جوى لأهداف مسلحين وتشديد إجراءات التفتيش على الطرق بسيناء.. قوات الأمن تحبط تفجير آليات أمنية.. ومستشفى العريش يستقبل 4 مصابين مدنيين.. ومحافظ شمال سيناء: الدولة لن تتخلى عن حقوق ضحايا الإرهاب قصف جوى
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت شمال سيناء تواصل عمليات القصف الجوى لأهداف مسلحين بمناطق جنوب وشرق العريش والشيخ زويد ورفح وتشديد إجراءات التفتيش على الطرق بالتزامن مع حملات تمشيط برية.

وقالت مصادر أمنية إن عدة أهداف خاصة بمجموعات مسلحة وأهداف أخرى اتخذها مسلحون ارتكازات لهم تم قصفها فى غضون الساعات الماضية، بينها بؤر وتحركات لعناصر وإحباط محاولات استهداف أكمنة وارتكازات أمنية.

وأشار المصدر إلى أن جانب من نتائج العمليات إحباط محاولتين لتفجير آليات أمنية بعبوات ناسفة تم كشفها وتفجيرها عن بعد وفشل محالة لاستهداف آلية أمنية بعبوة ناسفة انفجرت دون خسائر بمنطقة الشيخ زويد، وضبط 33 مشتبها بهم جارى فحصهم أمنيا، والعثور على فتحة نفق حدودى وتدميرها.

وأكدت المصادر تواصل العمليات بالتزامن مع إغلاق كلى لمحيط مناطق يجرى تمشيطها جنوب العريش ومناطق فى وسط سيناء والشيخ زويد، وتشديد إجراءات التفتيش على الطرق التى تصل شمال سيناء بمحافظات جنوب سيناء والسويس والإسماعيلية وبورسعيد، ونشر أكمنة ثابتة ومتحركة داخل مدينة العريش وعلى الطريق الدولى العريش القنطرة والعريش رفح والعريش نخل، ونخل نويبع.

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها عن ضبط 31 محكوما عليهم، تمكن ضباط قسم مباحث التموين بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 8 قضايا، كما تمكن ضباط قسم المرافق من ضبط 35 مخالفة، وأسفرت الحملات المرورية عن ضبط 61 مخالفة.

وأفاد مصدر طبى بشمال سيناء، اليوم الخميس، بأنه وصل لمستشفى العريش مجند مصاب بطلق نارى ونقل من المنطقة الحدودية جنوب معبر رفح، وأشار المصدر إلى أن المجند هو منصور السيد 22 سنة، وأصابه طلق نارى بالفخذ الأيسر.

وأوضح مصدر أمنى أن المجند تصدى لمحاولة مهربين تمرير شحنة مخدرات عبر الخط الحدودى، ووقع تبادل إطلاق نيران مع المهربين الذين لاذوا بالفرار وأصيب المجند.

وفى السياق ذاته، استقبل مستشفى العريش 4 مصابين مدنيين بينهم رجل وسيدة مصابان بجروح وشظايا إثر سقوط قذيفة على منزل برفح، ومصاب بطلق نارى من العريش، ومصاب آخر بطلق نارى من الشيخ زويد.

من جانبه، أكد اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، أن الدولة لن تتخلى عن ضحايا الحرب على الإرهاب المدنيين، جاء ذلك خلال لقائه بديوان المحافظة مع 7 من المصابين الذين تم تركيب أطراف صناعية لهم وتكفلت محافظة شمال سيناء والتضامن الاجتماعى بتكاليف علاجهم بالمستشفيات المتخصصة الخاصة بالقوات المسلحة.

وأكد المحافظ للمصابين، أن باب مكتبه مفتوح أمامهم لتلبية كافة مطالبهم، لافتا إلى أن تعليمات الرئيس تشدد على رعاية الضحايا وأسرهم.

وطمأن محافظ شمال سيناء المصابين بأنه سيتم الاستمرار فى تقديم الخدمات العلاجية لهم، وتدريب من تم تركيب أطراف صناعية لهم على استخدامها وهى فترة العلاج الطببعى.

وقدم محافظ شمال سيناء الشكر للجهات المتعاونة فى تذليل سفر المصابين والوقوف بجانبهم خلال فترة تركيبهم الأطراف الصناعية، متمثلة فى هيئة المجلس القومى للسكان والتضامن ولجنة حقوق الطفل، واللجنة المرافقة لهم خلال فترة علاجهم وهم: "سناء جلبانة مقرر الأمومة والطفولة بالمحافظة، ونوال سالم مقرر المجلس القومى للسكان، وعبد المنعم الشريف مندوب محافظة شمال سيناء" ومنحهم شهادات تكريم تقديرا لدورهم، وقدم المحافظ هديا ماليه للضحايا.

وطالبت أسر الضحايا من المحافظ توفير مساكن بديلة لمساكنهم التى تضررت نتيجة سقوط قذائف عليها ويقيمون فى نزل الشباب بالعريش، وقال المحافظ إنه لن يتم التفريط فى من تم توفير مقرات إقامة لهم.


موضوعات متعلقة:


- محافظ شمال سيناء: الدولة لن تنخلى عن ضحايا الإرهاب المدنيين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدي

الاخوان جماعة ارهابية

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح

رقم 1 مش عجبك البلد سيبها لغيرك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة