تعرف على تقييم أداء حكام مباراتى الزمالك والأهلى فى بطولة أفريقيا

الخميس، 28 يوليو 2016 12:47 ص
تعرف على تقييم أداء حكام مباراتى الزمالك والأهلى فى بطولة أفريقيا الحكم الجامبى بكارى جساما والجزائرى مهدى عبيد
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الحكم الدولى الجامبى بكارى جساما صاحب الـ37 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2007 لم يجد صعوبة فى إدارة مباراة الزمالك وصن داونز التى أقيمت مساء اليوم باستاد لوفتوس فيرسفيلد فى اطار منافسات دوراً لمجموعات بدورى ابطال افريقيا وانتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد.

ظهر الحكم بلياقة بدنية طيبة وتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة وتابع بشكل جيد الهجمات المرتدة السريعة لتمتعه بمرونة ورشاقة سهلت من تحركاته بسهولة، ولم يتعرض الحكم لاختبار حقيقى خلال المباراة وتدخل الحكم بالصافرة واحتساب 25 خطأ فنى على الفريقين فى تقدير جيد، كما حافظ على هدوئه طوال المباراة التى شهدت التزام وطاعة من اللاعبين سهلت من مهمته فى ادارة المباراة التى خالت من البطاقات .

المساعدان ظهرا بيقظة بتمركز جيد وأشارا على 5 حالات تسلل فى متابعة جيدة كما سمحا باستمرار اللعب فى توقيت مناسب، إلا أنه يؤخذ عليهما عدم تعاونهما مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

الحكم الرابع.. لم يجد صعوبة للسيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت التزام من الاجهزة الفنية للفريقين.
احصائيات المباراة ... هدف ،25 خطأ فنى ،5 حالات تسلل ، 8 ركلات ركنية.

مباراة الأهلى والوداد


ظهر الحكم الدولى الجزائرى مهدى عبيد صاحب الـ36 عاما والحاصل على الشارة الدولية 2011 حاسما خلال إدارته للقاء الوداد المغربى والأهلى التى اقيمت مساء اليوم فى إطار منافسات نفس البطولة باستاد مولى عبد الله بالرباط وانتهى بفوز الاهلى بهدف نظيف.

الحكم بذل جهدا بدنياً كبيراً للسيطرة على المباراة من البداية وكان حاسماً مع اللاعبين وأشار باستمرار اللعب بعدما سمح بالالتحام دون إيذاء والتنافس العادل على الكرة بين اللاعبين طبقا للقانون ولم يتدخل فى الاخطاء الوهمية فى تقدير جيد ولم ينخدع بمحاولات اللاعبين (التمثيل) التحايل داخل منطقة الجزاء كما احسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة .

احتسب الحكم 32 خطأ فنى على الفريقين وأحسن تقدير اشتراك أحمد حجازى مدافع الاهلى مع مهاجم الوداد داخل منطقة الجزاء فى الدقيقة 44 من عمر المباراة، ولم يتأثر بالجماهير الغفيرة التى ملأت جنبات الملعب إلا ان الحكم يؤخذ علية السماح للاعب الوداد ياسين الكردى باللعب من الدقيقة 87 حتى نهاية المباراة وهو ينزف دم من وجه بشكل واضح وكان يجب ان يسمح الحكم للاعب بالخروج للعلاج ومنع الدم حافظا على سلامة اللاعبين طبقا للقانون.

أشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة فى المباراة من نصيب مهاجم الأهلى عمرو جمال للاعتراض فى الدقيقة 8 من عمر المباراة .

المساعدان .. اشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما سمحا باستمرار اللعب بشكل جيد فى أكثر من هجمة مرتدة فى متابعة جيدة .

الحكم الرابع.. تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء خاصة الـ30 دقيقة الاخيرة من المباراة كما ادى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى ادارة المباراة طبقا للقانون...

إحصائيات المباراة..هدف ،32 خطأ فنى ، بطاقة وحيده ،3 حالات تسلل ، 7 ركلات ركنية


اخبار متعلقة


- بالفيديو.. الحكم التونسى يلغى هدفا صحيحا للأهلى أمام الوداد المغربى
- ركلتا جزاء و 3بطاقات و4تسلل الأبرز تحكيما فى مواجهة الأهلى والحرس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة