الصحافة الإيرانية: بعد فوز كلينتون بترشح الديمقراطيين إيران ترصد الانتخابات الأمريكية بدقة.. والعراق يشكل قوات بسيج .. وقائد قوات التعبئة الإيرانية يزور الجولان

الخميس، 28 يوليو 2016 03:57 م
الصحافة الإيرانية: بعد فوز كلينتون بترشح الديمقراطيين إيران ترصد الانتخابات الأمريكية بدقة.. والعراق يشكل قوات بسيج .. وقائد قوات التعبئة الإيرانية يزور الجولان هيلارى كلينتون
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آرمان: بعد فوز كلينتون بترشح الديمقراطيين إيران ترصد الانتخابات الأمريكية بدقة


الصحافة الإيرانية (1)



قال المحلل السياسى الإيرانى صباح زنجنة إن إيران ترصد بدقة الانتخابات الأمريكية بسبب الاتفاق النووى وآلية تطبيقه، وتسائل عما إذا كان مشاركة رئيس جمهورية من الحزب الديمقراطى سيدعم الاتفاق النووى أو انتخاب ترامب وأن يواجه الاتفاق النووى مشكلات أكبر.

وأوضح أن رئيس الجمهورية الأمريكى القادم يجب أن يلتزم بالاتفاق النووى، مشيرا إلى أن هيلارى كلينتون أصبحت المرشحة النهائية عن الحزب الديمقراطى فى الانتخابات الأمريكية، وقال إنها تنتمى لتيار متعصب فى الحزب.

وأضاف أن كلينتون اتخذت مواقف صعبة تجاه إيران فى برنامجها الانتخابى، مشيرا إلى أن المواقف تتغير بعد الوصول إلى الرئاسة، قائلا "ثبت أن تصريحات المرشحين من الأحزاب المختلفة فى التنافس الانتخابى تختلف عن مواقفهم خلال تصديهم لمنصب الرئاسة".

ورأى أنها للمرة الأولى يقع الاختيار على امرأة، مشيرا إلى أنه لو تمكنت كلينتون من الفوز بسباق الرئاسة ستكون أول امرأة فى منصب رئيس جمهورية للولايات المتحدة.

وقال الكاتب يجب أن ننظر أيضا مدى التزام كلينتون بالسلام العالمى ومكافحة الإرهاب الحقيقية، نظرا للدور الذى لعبته فى تقوية تنظيم داعش الإرهابى خلال فترة ترأسها لوزارة الخارجية الأمريكية.


جوان<والعراق تشكل="" قوات="">

الصحافة الإيرانية (2)


قالت صيحفة جوان الإيرانية التى تنتمى للحرس الثورى إن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أصدر قرارا من رئاسة الوزراء يقضى بضم قوات "الحشد الشعبى" إلى القوات المسلحة، وهو ما اعتبرته الصحيفة قوات "باسيج" على غرار قوات التعبئة (الباسيج) الإيرانية.

وأوضح الناطق الإعلامى لمكتب رئيس الوزراء العراقى سعد الحديثى أن القرار تضمن أن يكون الحشد "تشكيلا عسكريا مستقلا وجزءا من القوات المسلحة العراقية، ويرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة، ويعد نموذجا يضاهى جهاز مكافحة الإرهاب الحالى من حيث التنظيم والارتباط".

وفى السباق دعا مسئولين إيرانيين لتشكيل الباسيج فى العراق على غرار قوات الباسيج فى إيران.

وكالة فارس:قائد قوات التعبئة "البسيج" الإيرانية يزور الجولان



كشفت وكالة فارس الإيرانية أن قائد قوات التعبئة البسيج العميد محمد رضا نقدى "قام مؤخرا بزيارة تفقدية للحدود السورية مع الأراضى المحتلة".

وأوضحت الوكالة أن العميد محمد رضا نقدى زار "القنيطرة الواقعة فى أقصى الجنوب الغربى السورى فى مرتفعات الجولان عند الحدود مع الأراضى المحتلة".

ونشرت "فارس" صورتين للمسئول الأمنى الإيرانى التقطتا خلال زيارته لتلك المنطقة.


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: ترامب يأمل فى عثور روسيا على رسائل كلينتون الإلكترونية المحذوفة.. وأمريكية تنشر فيديو "علقة ساخنة" لابنتها بعد نشرها صورا إباحية على فيس بوك

الصحف المصرية: وزير الأوقاف يتحدى الأزهر.. كارثة.. 70 % من مياه الشرب بالبحيرة غير صالحة.. مهاب مميش: تشييد ترسانة عالمية فى "الأدبية".. "لجنة تقصى الحقائق": منظومة "حنفى" ستقضى على القمح








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة