الصحافة الإسرائيلية: الكشف عن مناورة عسكرية سرية بين إسرائيل وأمريكا بصحراء النقب.. نتانياهو يسعى لتعزيز سيطرته على القنوات الفضائية.. والكنيست يصادق على قانون منح امتيازات مالية للمستوطنات

الخميس، 28 يوليو 2016 03:07 م
الصحافة الإسرائيلية: الكشف عن مناورة عسكرية سرية بين إسرائيل وأمريكا بصحراء النقب.. نتانياهو يسعى لتعزيز سيطرته على القنوات الفضائية.. والكنيست يصادق على قانون منح امتيازات مالية للمستوطنات الكنيست الإسرائيلى - صورة أرشيفية
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التلفزيون الإسرائيلى: الكشف عن مناورة عسكرية سرية بين إسرائيل وأمريكا بصحراء النقب


كشفت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلى اليوم الخميس، النقاب عن مناورة سرية أجرتها قوات من الجيش الأمريكى والإسرائيلى فى صحراء النقب الأسبوع الماضى.

وأوضحت القناة العبرية أن الهدف من المناورات هو تدريب القوات على إجراء عمليات إنزال بحرية وعلى القتال فى المناطق السكنية وذلك كجزء من المجهود الأمريكى لمحاربة تمادى تنظيم داعش فى الشرق الأوسط.

وفى السياق نفسه قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إنه تم خلال التدريبات العسكرية المشتركة التدريب على تخليص جنود مصابين من عمق مناطق يسيطر عليها قوات العدو.

وكانت قوات الدفاعات الجوية الأمريكية والإسرائيلية قد أجرت قبل 3 أسابيع تمرينا مشتركا على التصدى لهجوم بالصواريخ البالستية من دول معادية.


هاآرتس: نتانياهو يسعى لتعزيز سيطرته على القنوات الفضائية


كشفت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الخميس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، يعمل على إقامة جهاز مراقبة جديد لسوق الإذاعة والتلفزيون ، لتعزيز سيطرته على القنوات الفضائية التجارية، والذى سيبدأ العمل خلال عام 2016 الجارى.

الصحافة الإسرائيلية (1)

وأضافت الصحيفة العبرية أن لجنة الاقتصاد البرلمانية بالكنيست ستناقش اليوم، موضوع إنشاء هذا الجهاز الذى سيدمج بين السلطة الثانية ومجلس قنوات البث بالكوابل وبالقمر الاصطناعى، مشيرة إلى أنه إذا تمت المصادقة على هذه الخطوة فى اللجنة، فمن المتوقع أن تصادق عليها الهيئة العامة للكنيست، حتى قبل الخروج إلى العطلة الصيفية فى الأسبوع القادم.

ويعتبر إنشاء هذا الجهاز الذى يدفعه نتانياهو مع مدير عام وزارة الاتصالات شلومو فيلبر، ورئيس لجنة الاقتصاد البرلمانية ايتان كابل، وأعضاء آخرين من المعارضة، إحدى أكبر الإصلاحات فى مجال تنظيم وسائل الإعلام، ومن شأن إنشاء هذا الجهاز فى إطار وزارة الاتصالات أن يمنح الوزير فرصة السيطرة على ميزانيته، صلاحياته وتعيين أصحاب المناصب فيه.

ويمكن لاستقلالية هذا الجهاز أن تمنى بضربة قاسية فى هذه الخطوة، وللمقارنة، مثلا، يمكن له أن يكون أقل استقلالية من سلطة مكافحة الاحتكار التجارى.

ومن شأن هذا الجهاز أن يجعل جهات التنظيم القائمة اليوم تواجه عدم اليقين بشأن التغييرات المتوقعة، بالإضافة إلى إمكانية السيطرة السياسية على مراقبة مجال البث.

الكنيست يصادق على قانون منح امتيازات مالية ضخمة للمستوطنات


ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن الهيئة العامة للكنيست، صادقت فى القراءة التمهيدية، على مشروع قانون يمنح امتيازات ضريبية كبيرة للمستوطنات، وذلك بعد عقد اجتماع خاص للجنة الوزارية لشئون القانون، من أجل المصادقة على هذا القانون.

الصحافة الإسرائيلية (2)

وقررت اللجنة إمهال وزارتى الدفاع والمالية مدة أسبوعين لتحديد شروط الامتيازات لسكان البلدات التى تواجه التهديد الأمنى.

وقد عارضت وزارة المالية مشروع القانون الذى بادر إليه النائب بتسلئيل سموطريتش من حزب "البيت اليهودى"، سواء بسبب تكلفته، التى تقدر بحوالى 150 مليون شيكل، أو لأن خارطة الامتيازات الضريبية للبلدات، التى تعتمد على قربها من الحدود والمستوى الاجتماعى الاقتصادى، سبق وصودق عليها فى نهاية السنة الماضية.


موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تشن حملة هدم واسعة فى القدس الشرقية وتدمر 20 منزلا.. نجاح أول طلعة جوية للمقاتلة F-35 بالولايات المتحدة.. جنرال إسرائيلى: أكبر تهديد يواجه الجيش فقدان ثقة الإسرائيليين به









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة