الأمم المتحدة: تلقينا تقارير عن 120 حالة عنف جنسى فى جنوب السودان

الخميس، 28 يوليو 2016 04:47 ص
الأمم المتحدة: تلقينا تقارير عن 120 حالة عنف جنسى فى جنوب السودان جانب من العنف فى جنوب السودان _ صورة أرشيفية
الأمم المتحدة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الأمم المتحدة، أمس الأربعاء، إن مدينة جوبا عاصمة جنوب السودان شهدت ما لا يقل عن 120 حالة عنف جنسى واغتصاب بحق مدنيين، منذ تفجر القتال هناك قبل 3 أسابيع بين القوات الموالية للرئيس سلفا كير ومنافسه ريك مشار.

وفى وقت سابق هذا الشهر احتدم القتال العنيف بين القوات الموالية لكير، وتلك التى تدعم نائبه ريك مشار على مدى عدة أيام باستخدام الدبابات وطائرات الهليكوبتر، ولقى ما لا يقل عن 272 شخصا حتفهم قبل أن يأمر الزعيمان المتنافسان بوقف إطلاق النار.

وقال فرحان حق المتحدث باسم الأمم المتحدة إن بعثة حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية فى جنوب السودان لا تزال تتلقى "تقارير تبعث عن الانزعاج الشديد للعنف الجنسى منها حالات اغتصاب واغتصاب جماعى قام بها جنود بالزى العسكرى ورجال يرتدون ملابس مدنية بحق مدنيين منهم (أشخاص) قصر بالقرب من مقر بعثة الأمم المتحدة وفى مناطق أخرى من جوبا."

وقال حق إن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة كثفت دورياتها وتقوم أيضا بتوفير "الحماية فى أوقات معينة للنساء عندما يخرجن من مواقع حماية المدنيين لجمع الحطب وجلب مواد أخرى."

وتحمى الأمم المتحدة عشرات الآلاف من الأشخاص فى مواقع فى جوبا وأماكن أخرى فى جنوب السودان. وقال حق إن الأمم المتحدة تدعو كل الأطراف إلى توقيع العقوبة الفورية على الجنود المسؤولين عن "أعمال العنف هذه التى لا توصف".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة