إسرائيل تعيد للقاهرة قطع حطام طائرة عثر عليها قرب سواحلها.. ونيابة أمن الدولة تتسلمها لفحصها بالمعامل الجنائية.. ومصادر: الكشف على الحطام للتأكد من تبعيته للطائرة المنكوبة

الخميس، 28 يوليو 2016 02:58 م
إسرائيل تعيد للقاهرة قطع حطام طائرة عثر عليها قرب سواحلها.. ونيابة أمن الدولة تتسلمها لفحصها بالمعامل الجنائية.. ومصادر: الكشف على الحطام للتأكد من تبعيته للطائرة المنكوبة حطام طائرة مصر للطيران - أرشيفية
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، قطع من الحطام التى عثر عليها بالقرب من الشواطئ الإسرائيلية وبالتحديد عند ساحل نتانيا التى تقع على بعد 30 كيلو مترا شمال تل أبيب لتقوم لجنة التحقيق الفنى فى حادث الطائرة A320 بفحصها، وذلك للتأكد من أن تلك القطع خاصة بطائرة مصر للطيران التى سقطت فى مياه البحر المتوسط منتصف شهر مايو الماضى.

وصرحت مصادر مطلعة بمطار القاهرة أن قطع الحطام وصلت على الرحلة رقم 055 والقادمة من تل أبيب داخل صندوق، وقامت لجنة مكونة من نيابة أمن الدولة العليا، والطب الشرعى، والمعمل الجنائى وخبراء لجنة التحقيق، ومصر للطيران، بمعاينة الحطام وسيتم إجراء فحوص معملية له وضمها لباقى الحطام.

فيما قالت مصادر بلجنة التحقيق فى حادث الطائرة المصرية المنكوبة، إن الأجزاء التى عثر عليها بالقرب من سواحل إسرائيل قد يكون نتيجة لجرف التيارات المائية والأمواج، مشيرًا إلى أنه جارى التنسيق المتواصل مع أى جهة من أجل الوصول إلى حقيقة سقوط الطائرة، وإعلان ذلك على للرأى العام المحلى والعالمى، وأنه سيتم الكشف عن تلك الحطام من أجل التأكد من أنها تخص الطائرة المصرية أم لا.

وأضافت المصادر أن اللجنة تقوم حاليًا بدراسة عدد كبير من المعلومات الخاصة بجهازى مسجل المعلومات ومسجل محادثات كابينة القيادة، وذلك بعد أن تم الانتهاء من عمل توافق زمنى بين المعلومات والبيانات الصادرة عن الجهازين، حيث تم تفريغ البيانات الخاصة بجهاز CVR وتم الاستماع الأولىّ لمحادثات كابينة القيادة التى دارت قبل وقوع الحادث والتى أشارت إلى ذكر كلمة حريق إلا أنه من المبكر جدًا تحديد سبب أو مكان بداية حدوث هذا الحريق.

وأكدت المصادر أن اللجنة تستمر فى تحليل المعلومات الصادرة عن جهازى مسجل المحادثات والبيانات الخاصين بالطائرة، وكذلك فحص أجزاء الحطام التى تم انتشالها.

يذكر أن مصطافون عثر على أجزاء من حطام الطائرة المصرية المنكوبة على شاطئ مدينة حيفا واستدعوا سلطات الأمن المختصة، حيث قاموا بالتحفظ عليها لإعادتها إلى مصر.

وتعد هذه المرة الثانية التى تعيد فيها إسرائيل أجزاء من حطام الطائرة، حيث كانت الأولى قبل ثلاثة أسابيع عندما تمت إعادة أجزاء تم العثور عليها على شاطئ نتانيا.


موضوعات متعلقة..


قطع حطام عثر عليها بالقرب من شواطئ إسرائيل تصل القاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة