نيابة فرنسا:التعرف رسميا على المنفذ الثانى لهجوم كنيسة نورماندى

الخميس، 28 يوليو 2016 08:39 ص
نيابة فرنسا:التعرف رسميا على المنفذ الثانى لهجوم كنيسة نورماندى الشرطة الفرنسية ـ صورة أرشيفية
باريس(وكالات الأنباء)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت النيابة العامة بفرنسا الخميس، التعرف رسميا إلى المنفذ الثانى للاعتداء على كنيسة سانت إتيان بنورماندى شمال غرب فرنسا ويدعى عبد المالك نبيل بوتيجان (19 عاما).

وقال مصدر قريب من التحقيق أن أجهزة الاستخبارات الفرنسية أدرجت بوتيجان على قائمة التطرف منذ 29 يونيو. وكانت السلطات أعلنت قبلا أن المنفذ الأول للاعتداء الذى قتل فيه كاهن ذبحا هو فرنسى فى الـ19 يدعى عادل كرميش وكان قيد الإقامة الجبرية ويضع سوارا الكترونيا منذ خروجه من السجن فى مارس.

وأضافت أن عبد المالك بوتى جون لم يسبق إدانته فى اى قضايا وانه بالتالى لم تكن بصماته أو حمضه النووى مسجلين لدى السلطات القضائية.

وفى سياق متصل، أشار مصدر قضائى إلى احتجاز ثلاثة من عائلة عبد المالك رهن التحقيق لجمع معلومات عنه، وإلى عدم وجود، فى هذه المرحلة، ما يؤكد ضلوع هؤلاء الاشخاص فى حادث مقتل الكاهن.

ولفت المصدر القضائى أن أجهزة مكافحة الإرهاب رصدت عبد المالك مؤخرا بعد محاولته فى 29 يونيو السفر إلى سوريا عبر تركيا وإلى التشابه الكبير بينه وبين ومشتبه به تكثف الشرطة البحث عنه منذ 22 يوليو الجارى أى ثلاثة ايام قبل الهجوم على الكنيسة بشمال غرب فرنسا.

وأضاف المصدر أن وحدة تنسيق مكافحة الإرهاب فى فرنسا قد تم ابلاغها من اجهزة دولة أجنبية أن رجلا، مجهول الهوية يستعد لشن هجوم على الاراضى الفرنسية وأرسلت صورة لشخص يشبه بشدة عبد المالك بوتى جون.

وأوضح أن الشرطة تواصل التحقيق مع شخص رابع تم توقيفه الثلاثاء وهو قاصر يبلغ من العمر 16 عاما من مواليد الجزائر. وصدرت مذكرة توقيف بحق شقيقه لسفره لمنطقة النزاعات فى سوريا والعراق فى مارس 2015 مستخدما أوراق هوية مهاجم الكنيسة الاول المدعو عادل كرميش.

وكان بيتى جون وعادل كرميش (19 عاما) قد قاما بمهاجمة كنيسة فى شمال فرنسا، وقاما بذبح الكاهن واحتجاز ثلاث راهبات وزوجين مسنين كرهائن، فيما تمكنت قوات الشرطة من قتل بيتى جون وكرميش خارج مبنى الكنيسة.


موضوعات متعلقة..

داعش ينشر فيديو لمنفذى هجوم كنيسة نورماندى فى فرنسا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة