5 أرقام قياسية تزين عالم كرة القدم هذا الأسبوع

الخميس، 28 يوليو 2016 08:00 ص
5 أرقام قياسية تزين عالم كرة القدم هذا الأسبوع هيجواين
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الأسبوع الحالى تحقيق العديد من الأرقام القياسية فى عالم كرة القدم، لعل أبرزها انتقال المهاجم الارجنتينى جونزالو هيجواين، الى صفوف يوفنتوس الايطالى، قادماً من نابولى فى صفقة قياسية، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، تقريراً يستعرض فيه أبرز الأرقام القياسية التى تحققت فى عالم الساحرة المستديرة هذا الأسبوع.

أولاً:

أصبح أندري شورله أغلى لاعب في تاريخ الكرة الألمانية، بعد انتقاله لصفوف بوروسيا دورتموند الالمانى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادماً من فولفسبورج، لتصل قيمة صفقاته طوال مشواره فى عالم كرة القدم الى 91 مليون يورو.

وانضم أندرى شورله صاحب الـ 25 عاماً إلى بايرليفركوزن الالمانى مقابل 8 ملايين يورو، ثم إلى تشلسي مقابل 21 مليون ومنه إلى فولفسبورج مقابل 32 مليون يورو، قبل أن يدفع دورتموند 30 مليون يورو مؤخراً للفوز بخدمات اللاعب.

ثانياً:

انتقل جونزالو هيجواين، مهاجم المنتخب الارجنتينى ونابولى الايطالى، إلى صفوف يوفنتوس مقابل 90 مليون يورو، هى قيمة الشرط الجزائي المتواجد فى العقد المبرم بين هيجواين وناديه السابق.

وبات هيجواين ثالث أغلى لاعب فى تاريخ كرة القدم، كما يعد أغلى لاعب فى قارة امريكا الجنوبية.

ثالثاً:

نجح فريق تشونبوك موتورز الكورى الجنوبى، فى معادلة الرقم القياسى المُسجل بإسمه منذ أبريل 2015، بعدما حافظ على سجله الخالى من الهزائم على مدار 22 مباراة متتالية بمسابقة الدورى الكورى الجنوبى.

رابعاً

: بات سيباستيان جيوفينكو، أفضل منفذ للركلات الثابتة في تاريخ الدوري الأمريكي برصيد 7 أهداف، متفوقاً على الثنائى ديفيد بيكهام وخافيير موراليس، وسجل جيوفينكو ثلاثة أهداف "هاتريك" فى فوز ناديه تورونتو على دى سى يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، بينها "هدفين" من الركلات الثابتة.

خامساً

: حقق منتخب فرنسا فوزاً عريضاً على ايطاليا، بأربعة أهداف دون مقابل، فى المباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الاوروبية تحت 19 عاماً، وسجل المنتخب الفرنسى 15 هدفاً فى 5 مباريات، ليصبح صاحب أفضل ثالث هجوم في تاريخ البطولة.



موضوعات متعلقة..


رئيس الاتحاد الألمانى السابق يستأنف ضد عقوبة الفيفا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة