رئيس الوزراء يوجه رسالة لـ"العموم البريطانى" لعودة السياحة لمصر.. والوفد خلال زيارته: نتوقع عودتها خلال شهور.. وزيارة غداً لشرم الشيخ لتفقد إجراءات التأمين.. وجلسة استماع ببريطانيا لتوضيح صورة القاهرة

الخميس، 28 يوليو 2016 04:05 م
رئيس الوزراء يوجه رسالة لـ"العموم البريطانى" لعودة السياحة لمصر.. والوفد خلال زيارته: نتوقع عودتها خلال شهور.. وزيارة غداً لشرم الشيخ لتفقد إجراءات التأمين.. وجلسة استماع ببريطانيا لتوضيح صورة القاهرة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

-رئيس الوفد: لم نر تسامح بين الأديان كما رأينا فى مصر


تنشر "اليوم السابع" تفاصيل لقاء جمعية الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية، برئاسة داليا يوسف، وكيلة لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بوفد مجلس العموم البريطانى، الذى عُقد أمس، الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة، بحضور وزير السياحة يحيى راشد ووفداً من الوزارة، إلى جانب عدد من نواب البرلمان، أبرزهم محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وأسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام، وسحر طلعت رئيسة لجنة السياحة.

تفاصيل رسالة شريف إسماعيل التى نقلها وزير السياحة لوفد "العموم البريطانى"


أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، كشف تفاصيل رسالة رئيس مجلس الوزراء الذى نقلها وزير السياحة المصرى، لوفد مجلس العموم البريطانى، خلال اللقاء، الذى أكد خلالها على أن مصر مستعدة تماماً لاستقبال السياح الإنجليز، وأنه لا داعى لبطء الإجراءات بشأن عودة السياحة بين البلدين، كما كانت عليه من قبل.

وأضاف "هيكل" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن رسالة المهندس شريف إسماعيل للوفد البريطانى، تضمنت تأكيده على أن مصر تتعامل مع أصدقائها فى مجلس العموم البريطانى بكل ود، وأنه فى ظل وجود حكومة جديدة فى بريطانيا، قد يسهل ذلك فى قرار عودة السياحة، مشددا على أن العلاقات بين البلدين تاريخية، ولا يجب أن تتأثر بذلك القرار.

وقال رئيس لجنة الإعلام، إن وفد مجلس العموم البريطانى، استقبل الرسالة بترحيب كبير، ونقلوا لنا توقعاتهم بعودة السياحة إلى مصر خلال الأشهر القليلة المقبلة، وأشاروا إلى أنهم سينقلون كل تفاصيل اللقاء إلى مجلس العموم البريطانى، وسيوضحوا الصورة الكاملة عن مصر.

رئيس الوفد: لم أر تعايش سلمى بين الأديان كمصر.. وزيارة غداً لشرم الشيخ


وأكد النائب كريم درويش، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، على أن رئيس الوفد الذى يزور مصر، أكد على أنه لم ير تعايشا سلميا بين الأديان كما رأى فى مصر، مشيداً بما رآه من تجاور العديد من المساجد والكنائس، لافتاً إلى أنهم شددوا على أهمية مصر فى المنطقة، إلى جانب وضعها الإقليمى المهم.

و أشار "درويش" فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن الوفد يزور شرم الشيخ غداـ الجمعة، لمدة يوم واحد، يفتقد خلالها اجراءات التأمين فى مطار شرم الشيخ، لافتاً إلى أنهم طلبوا الجلوس مع سكان المدينة.

"العرابى" يلوم رئيس وفد "العموم البريطانى" لاستضافة اخوان هناك خلال زيارتهم للقاهرة


بينما كشفت مصادر، عن توجيه محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية، اللوم لرئيس الوفد فى حديث شخصى، بشأن استضافة إخوان بمجلس العموم البريطانى، قائلاً: "لا يصح أن يحضر أفراد من المجلس الثورى المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، بالمجلس، ولن يصح قبول مثل تلك الدعوات التى تنادى بإصدار بيانات للإضرار بمصر".

طلب عقد جلسة استماع لنواب مصريين بـ"العموم البريطانى" لتوضيح الصورة الحقيقية


وأكدت المصادر، أن إبراهيم عبد العزيز حجازى عضو مجلس النواب، عرض على الوفد، عقد جلسة استماع لعدد من نواب البرلمان المصرى، مع مجلس العموم البريطانى خلال الأيام المقبلة، لشرح الصورة الحقيقية للأحداث فى مصر.

جدير بالذكر أن اللقاء عُقد أمس، الأربعاء، بأحد فنادق القاهرة، بحضور وفد من لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، برئاسة السفير محمد العرابى رئيس اللجنة، والنائبة داليا يوسف رئيس الجمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، وعدد من النواب أبرزهم أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام، وسحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة والطيران المدنى.


موضوعات متعلقة..


- ننشر تفاصيل رسالة شريف إسماعيل المنقولة عبر وزير السياحة لـ"العموم البريطانى"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يا مسهل ,,, ولكن مواطنى اوربا الوسطى وشمال اوربا يأتون مصر ب الشتاء وليس فى عز حر مصر الان

**

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مافائده المطربين امثال عمر دياب وتامر حسني وغيره من الفنانين في مصر هذا هو وقتهم

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

الحل هو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة