أكرم القصاص - علا الشافعي

"دبور زن على خراب عشه".. قيادات إخوانية تجمد دعمها لـ"أردوغان" بالمخالفة لموقف الجماعة.. ويهاجمون التنظيم: كيف تؤيدون قمع الرئيس التركى وترفضون القبض على قياداتكم.. وخبير: الجماعة ستتبرأ منهم

الخميس، 28 يوليو 2016 12:26 م
"دبور زن على خراب عشه".. قيادات إخوانية تجمد دعمها لـ"أردوغان" بالمخالفة لموقف الجماعة.. ويهاجمون التنظيم: كيف تؤيدون قمع الرئيس التركى وترفضون القبض على قياداتكم.. وخبير: الجماعة ستتبرأ منهم الرئيس التركى رجب طيب اردوغان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"دبور زن على خراب عشه".. هذا هو المثل الشعبى الذى ينطبق على جماعة الإخوان بعدما أعلنت قيادات إخوانية تجميد تأييدها للرئيس التركى رجب طيب أردوغان، على خلاف موقف الجماعة الرسمى، وذلك بسبب إجراءات "أردوغان" الأخيرة، الأمر الذى من الممكن أن ينعكس بالسلب على جماعة الإخوان، نظرا لأن أردوغان سيواجه هذا الموقف بالانقلاب على الجماعة، فيما أكد أحد الخبراء بالتيار الإسلامى إن الإخوان ستتبرأ من هذه القيادات لضمانة دعم أردوغان للتنظيم.

وأعلن عز الدين دويدار القيادى بجماعة الإخوان تجميد تأييده للرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وقال "دويدار" فى تصريح عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "أحب أسجل إنى علقت تأييدى لأردوغان وحكومته، وكذلك لم أتحول لرفضه أو معارضته".

وتابع: "خلاصة الأمر أننى أعلن إنى مبقتش فاهم حاجة ولا عارف معلومات حقيقية عن أهداف أردوغان من إجراءاته الأخيرة وتطبيقاتها على الأرض، وكذلك عن حقيقة علاقته بجماعة كولن ولا عندى أى معلومات من مصادر نزيهة محايدة عن حقيقة جماعة كولن".

ومن جانبه، قال أحمد عيد، أحد كوادر الجماعة ردًا على الإجراءات التى يتخذها أردوغان: "اللى بيحصل دلوقتى خلى الشباب فقدت ثقتها فى نفسها وفى قيادتها وفى أصحابها وفى كل شيء".

واستنكر موقف الجماع المؤيد لإجراءات القمع التى يتخذها رجب طيب اردوغان، الرئيس التركى، فى الوقت الذى ترفض فيه القبض على قياداتها، قائلا: "المواقف السياسية أنك يكون لك رأى ثابت مع الحق، لكن الميوعة فى أن تقول لست معى ولست ضد فهذا معناه أنك لست موجودًا".

وتابع: "أما الواجب علينا الآن أن نعلم أخطائنا فنصوبها وأن نتعرف على عيوبنا فنقومها وأن نتلمس أوجه قصورنا فنتداركها".

وفى ذات السياق طالب عامر شماخ، القيادى الإخوانى، السلطة التركية بالاستقامة، ووقف الإجراءات التى تتخذها ضد المعارضين موجهًا رسالة للسلطة التركية قائلا:"استقيموا يرحمكم الله".

من جانبه، قال طارق البشبيشى القيادى المنشق عن جماع الإخوان، إنه أصبح من المعلوم للجميع الآن بصورة واضحة أن مصير الإخوان مرتبط بمصير أردوغان، وبعض هذه الانتقادات ستسعى الجماعة لتعلن أن هذه القيادات لا تعبر عنها، ليس هذا فحسب بل ستتبرأ من هذه القيادات.

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن التنظيم الدولى يدعم أردوغان بشدة لأنه الآن يسخر جميع امكانات الدولة التركية فى تبنى قضية إخوان مصر، وأيضا المشروع الإخوانى فى الإقليم برمته.


موضوعات متعلقة..



- "موقعة الموقع".. جبهة محمود عزت تحرر "إخوان اون لاين" من لجنة الإدارة وتعلن السيطرة عليه.. وإخوانى يعلق: " شغل عيال ومرضى نفسيين.. قال وعايزين نحكم تانى.. ده لو الشعب اختارنا يبقى غبى"













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

كفايه كيد نسا

عدد الردود 0

بواسطة:

فاهر الفساد

قردوجان مالوش امان اتعلم من الامريكان وباع الجيش الحر في سوريا لكى يرضى روسيا التى تدعم ىالاسد !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الهوارى

الفلسفة ورانا ورانا

عدد الردود 0

بواسطة:

shokat

مش لاقيين فى الورد عيب

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بورسعيدى

شكراً إردوغان...سريعاً أظهرت الوجه القبيح للإخوان...

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

الى رقم 1... العاقل عبوس عن الجهال حين يراهم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

الى رقم 3.. كيف نأمن شر قوم لا ود فيهم ..أردوغان والأخوان والسلفيون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة