الوحدة المحلية بسمالوط تنظم ندوة بعنوان "مصر غالية علينا" لنشر الوعى

الخميس، 28 يوليو 2016 11:09 ص
الوحدة المحلية بسمالوط تنظم ندوة بعنوان "مصر غالية علينا" لنشر الوعى ندوة
المنيا – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت الوحدة المحلية بمركز سمالوط ندوة ثقافية ودينية تحت عنوان "مصر غالية علينا" بقرية الطيبة التابعة للمركز، ضمن عدة ندوات من المزمع إقامتها بمختلف قرى مركز سمالوط، خاصة القرى التى شهدت أحداثا طائفية مثل كوم اللوفى وعزبة داود.

يأتى ذلك فى إطار الخطة التى وضعتها المحافظة لنشر الوعى والثقافة الدينية والتاريخية لعلاقة المسلمين والأقباط، وذلك بحضور كل من اللواء جمال مبارك رئيس مجلسة مدينة ومركز سمالوط والدكتور محمد البدرى أستاذ التاريخ بكلية الآداب بجامعة المنيا، والشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا.

كما شارك عدد كبير من رجال الدين المسلم والمسيحى وممثلين عن بيت العائلة المصرية بسمالوط وممثلى الجمعيات المدنية والأهلية، بالإضافة إلى أهالى القرية والقرى المجاورة فى الندوة.

وتناولت الندوة مناقشات مفتوحة بين الحضور والحث على السلام والمحبة والتعايش، من أجل البناء، وأكد اللواء جمال مبارك على أهمية السلام الاجتماعى بين أهالى القرية الواحدة، والتى تساعد على التعمير والبناء، بينما طالب الشيخ أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف بضرورة نبذ العنف واللجوء لتعاليم الدين السمح وعدم السماح لمن يريدون هدم الوطن، أن يجد الفرصة للتفرقة بين الأهل والأصدقاء والجيران.


موضوعات متعلقة..


- ثقافة المنيا ترفض تهديدات رئيس مدينة ديرمواس باخلاء بيت الثقافة اجباريا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة