محافظ الدقهلية يأمر بتوفير فرص عمل لشباب الخريجين

الأربعاء، 27 يوليو 2016 07:11 م
محافظ الدقهلية يأمر بتوفير فرص عمل لشباب الخريجين حسام الدين إمام محافظ الدقهلية
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المحاسب حسام الدين إمام، بتوفير فرص عمل للشباب الخريجين من أبناء المحافظة، من خلال إقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بقروض ميسرة.

ووجه "إمام" لأعضاء مجلس إدارة تشغيل شباب الخريجين بديوان عام المحافظة، بضرورة بذل كل الجهود لتذليل العقبات أمام الشباب لصرف القروض الممكنة للمستحقين، وتسهيل كافة الإجراءات.

وعرضت زينب الإمشاطى مدير عام إدارة جهاز شباب الخريجين، تقريرًا عن الإنجازات التى حققها الجهاز خلال شهر يوليو الجارى، حيث تم صرف الدفعة رقم 93 من القروض الميسرة للشباب بإجمالى 792 ألفًا و792 جنيهًا قروضًا للشباب لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بنطاق 14 وحدة محلية استفاد منها 80 شابًا من الجنسين.

كما أضافت مدير الجهاز، أن إجمالى المبالغ المنصرفة من الجهاز أصبح 50 مليونًا و373 ألف جنيه، وبإجمالى 8887 شابًا من الجنسين، 4395 ذكورًا، و4492 إناثًا.

ووجه المحافظ، رئيس الجهاز بضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من القروض عاماً بعد عام، ويذكر أنه فى وقت سابق قد وافق المحافظ على استخراج رخصة مزاولة نشاط مؤقتة لمشروعات جهاز تشغيل شباب الخريجين محددة بمدة القرض لتسهيل الإجراءات.

وأشار المحافظ، إلى أهمية التيسير على الشباب فى الحصول على قروض لإقامة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للحد من البطالة وتوفير الحياة الكريمة لهم، مؤكداً أن المحافظة بكامل أجهزتها تحرص على تقديم كل العون للشباب، مشيراً لأهمية التسويق الجيد للقروض عن طريق الندوات فى الجامعات ومراكز الشباب وكافة المصالح الحكومية.


موضوعات متعلقة:



محافظ الدقهلية يؤدى واجب العزاء فى شهيد سيناء ويطلق اسمه على مدرسة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المتبولى

الدوله هتكلف الفدان استصلاج سبعه وتلاتين الف جنيه (37000 )

كانت وزارة الزراعه اصدرت تقرير مفصل تبين ان استصلاح المليون ونصف فدان سيكلف الدوله سبعه وثلاثين مليار جنيه تكلفة حبر ابار وتسويه للارض وغيرها بمعنى اولو قسمنا التكلفه على عدد الافدنه يتبين ان الفدان سيتكلف فقط 1,500,0000/37,000,000,000=24,666 الفدان هيتكلف حوالى خمسه وعشرين الف الدوله عايزه تبيع الفدان بمائءتين الف جنيه (2000000) لشباب الخريجين مع انها قالت ان سعر الفدان للشباب بتكلفة استصلاحه فى حين انه فتحت باب الانتفاع للمستثمرين الاجانب بحيث ان الشركه الواحده يحق لها امتلاك خمسبن الف فدان نرجو الاهتمام فهناك غليان فى الشارع وبخاصه من الشباب مع العلم ان الدوله لن تتسلم اموال من المستثمرين الا بعد زراعتها وتطالب الشباب بالدفع المقدم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة