لليوم الثانى استمرار قبول تظلمات طلاب الثانوية على نتائجهم.. نائب رئيس الامتحانات: الأحد بدء إطلاع أول دفعة من الطلاب على كراسات الإجابة.. والوزارة: إلغاء امتحانات 229 طالبا ثبت تعديهم على ملاحظين

الأربعاء، 27 يوليو 2016 04:19 م
لليوم الثانى استمرار قبول تظلمات طلاب الثانوية على نتائجهم.. نائب رئيس الامتحانات: الأحد بدء إطلاع أول دفعة من الطلاب على كراسات الإجابة.. والوزارة: إلغاء امتحانات 229 طالبا ثبت تعديهم على ملاحظين طلاب الثانوية العامة يتظلمون على نتائجهم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لليوم الثانى على التوالى استقبلت لجان النظام والمراقبة تظلمات طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وشهدت مقرات اللجان إقبالا من جانب الطلاب وأولياء أمورهم للتظلم على نتائج بعض المواد.

واحتلت مواد الكيمياء واللغة العربية وعلم النفس والاجتماع واللغة الأجنبية الأولى والتاريخ والفيزياء فى اليوم الثانى النسب الأعلى، بينما انخفضت طلبات التظلم فى مواد اللغة الأجنبية الثانية والجغرافيا والرياضيات البحتة.

وقال محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس الإدارة، إن أول اطلاع لطلاب الثانوية العامة المتظلمين على كراسات الإجابة يبدأ الأحد المقبل 31 من يوليو الجارى، مشيرا إلى أن كل طالب تقدم بتظلم حددت اللجنة القائمة على قبول التظلمات موعد الإطلاع على كراسة الإجابة، لافتا إلى أن الطالب وولى أمره لهم الحق فى الإطلاع على كراسة الإجابة وكتابة الملاحظات المتضررين منها.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الاطلاع على كراسة الإجابة يبدأ من الثامنة صباحا وحتى الواحدة ظهرا يوميا، طبقا للمواعيد المحددة، موضحا أن كل يوم يطلع من 200 إلى 500 طالب بكل كنترول حسب سعة المكان وقدرتة على استيعاب الأعداد.

وأكد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة بدأت استعداداتها لامتحانات الدور الثانى والتى تبدأ 13 من أغسطس، موضحا أنه جارى تحديد أعداد اللجان ورؤساء اللجان وعدد المرقبين والملاحظين ومقدرى الدرجات، لافتا إلى أن 117 ألف طالب يخوضون امتحانات الدور الثانى، لافتا إلى أن الطلاب المشاركين فى امتحانات الدور الثانى يختبرون من مادة إلى اثنين فقط.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية التعليم والتعليم الفنى، أنه تم إلغاء امتحانات 229 طالبا واتخاذ الإجراءات القانونية ضد هؤلاء الطلاب، وإلغاء امتحاناتهم فى الدور الأول، مع حرمانهم من الدور الثانى، لثبوت قيامهم بالإخلال بنظام الامتحان، وإثارة الشغب والاعتداء على الملاحظين بألفاظ خارجة، والاعتداء البدنى واللفظى على الملاحظين.

وأضاف الوزير فى بيان على الطلاب المتضررين من تلك القرارات التقدم بتظلمات للإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، لفحصها وإعطاء كل طالب حقه إذا ما ثبت أنه له حق، لافتا إلى أن هؤلاء الطلاب ثبت إخلالهم بالامتحانات وحررت لهم محاضر بذلك.



موضوعات متعلقة



التعليم لأولياء الأمور: تم إلغاء امتحانات "229" طالب بالثانوية العامة لإثارتهم الشغب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة