بعد تجاوز الدولار الـ13 جنيها.. الأجهزة الأمنية تهاجم تجار السوق السوداء.. وحملات لملاحقة مزورى العملة الأجنبية..وسقوط جماعات جمعت نصف مليار دولار من مدخرات المصريين بالخارج وحولتها للجنيه قبل إرسالها

الأربعاء، 27 يوليو 2016 11:15 ص
بعد تجاوز الدولار الـ13 جنيها.. الأجهزة الأمنية تهاجم تجار السوق السوداء.. وحملات لملاحقة مزورى العملة الأجنبية..وسقوط جماعات جمعت نصف مليار دولار من مدخرات المصريين بالخارج وحولتها للجنيه قبل إرسالها دولارات
كتب محمود عبد الراضى ـ محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت مباحث الأموال العامة حملات أمنية استهدفت تجار الدولار بالسوق السوداء، بعدما تجاوز سعره الـ13 جنيها، حيث استهدفت الحملات الأمنية الأشخاص الذين يتاجرون فى العملة الصعبة بالسوق السوداء ويضرون بالاقتصاد القومى للبلاد.

وكثف ضباط مباحث الأموال العامة من تواجدهم أمام محلات الصرافة، فى إطار توجيهات اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة، للضباط لضبط تجار السوق السوداء.

ولاحقت الأجهزة الأمنية مزورى الدولارات، الذين يستغلون الأزمة ويعملون على تزوير العملات الأجنبية لترويجها فى السوق فى ظل الحاجة الملحة إليها، ونجحت فى ضبط عدة وقائع تزوير مؤخراً، كان آخرها ضبط شخص يقلد ويزور العملات بمحافظة كفر الشيخ ويطرحها فى السوق محققاً مكاسب طائلة غير مشروعة.

ولم يتوقف دور الأجهزة الأمنية عند هذا الحد، وإنما واجهت التنظيمات والأيادى الخفية التى تتلاعب فى الاقتصاد القومى، من خلال ضبط مجموعات من الأشخاص يجمعون مدخرات المصريين بالخارج لإرسالها لذويهم فى الداخل، حيث يعمل هؤلاء الأشخاص على جمع المدخرات بالدولارات وتحويلها لجنيهات وتوصيلها لأسر العاملين بالخارج من أجل تفويت الفرصة على البلاد من الاستفادة بالعملة الصعبة القادمة من الخارج.

ووفقاً للمصادر الأمنية، فإن هذه المجموعات استولت على نحو نصف مليار دولار من "تحويشة" المصريين بالخارج خلال الأشهر الماضية وتم تحويلها لجنيهات وإرسالها إلى الأهالى بالبلاد.

وأوضحت مصادر بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية، أن ذلك يأتى فى إطار الجهود المستمرة التى تبذلها الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة الجرائم بشتى صورها؛ للمحافظة على الاقتصاد القومى والمال العام، وخاصة فى مجال "مكافحة الجرائم، الاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى لما لها من تأثير سلبى على استقرار سعر الصرف.

وبدوره، قال اللواء رفعت عبد الحميد، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الأجهزة الأمنية تمارس دورا رقابيا للحفاظ على الاقتصاد القومى للبلاد، فى ظل الارتفاع الملحوظ لسعر الدولار من خلال الحملات المستمرة لمنع تزوير العملات ومنع الاتجار فيها بالسوق السوداء.


موضوعات متعلقة..



ـ الدولار يسجل 888 قرشًا فى تعاملات الأربعاء








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

خلى عنيكم على محلات الصاغة لأنهم بيتاجرو فى الدولار على واسع أوى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ازي بيكون التلبس

عدد الردود 0

بواسطة:

Deist Anti-MB

خللى بالكم من الاخوان فى الخليج

عدد الردود 0

بواسطة:

أسامة فهمى

بجد.....؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

سؤال

مش قلتو ان حسن مالك هو السبب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

الى صاحب التعليق رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الصعيدي

كارثة تزوير العملات

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور

تلك. أمور ليس. لها. من الصحة. في. شئ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد حمزه

الخليج ثم الخليج ثم الخليج

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr,zzz

سايقين الهبل والإستغباء تخيلوا مش عارفين ميين إلي بيزود أسعار الأكل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة